موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٥ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٦
مدينة رام الله الفلسطينية تضيء شجرة الميلاد بأجواء احتفالية

رام الله - عماد فريج :

احتفلت مدينة رام الله، مساء الأحد، باضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد في ميدان "الرئيس الراحل ياسر عرفات" وسط المدينة، وبمشاركة الآلاف من الأهالي والزوار القادمين من مختلف المحافظات. وحضر حفل الاضاءة كل من مستشار الرئيس زياد أبو عمرو ممثلاً للرئيس محمود عباس، ومحافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام، ورئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، ومجلس رعاة كنائس رام الله، وعدد من رؤساء البلديات والشخصيات الوطنية والاعتبارية وممثلي المؤسسات.

وبدء الحفل بقراءة من الانجيل المقدس لراعي كنيسة القديس اندراوس الأنغليكانية القس فادي دياب، تبعها دقيقة صمت على أرواح الشهداء والنشيد الوطني الفلسطيني.

وقدم أبو عمرو تهنئته باسم الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية لكافة أبناء الشعب الفلسطيني والمسيحيين خاصة، بحلول أعياد الميلاد المجيدة، معبراً عن سعادته بمشاركة أهالي رام الله حفل إضاءة شجرة الميلاد. وقال:"يسعدني ويشرفني أن أشارككم هذا الحفل لنضيء معاً شجرة عيد الميلاد المجيد لهذا العام، الذي يحييه كل أبناء شعبنا، ففلسطين موطن البشارة ومهد المسيح عليه السلام".

من جانبها، قالت غنام: "نضيء هذا العام شجرة الميلاد من ميدان الرئيس القائد ياسر عرفات، آملين أن نضيئها العام المقبل في كنيسة القيامة بكنف الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وتابعت:"نقف اليوم مسلمين ومسيحيين موحدين نحتفل بعيد الميلاد المجيد، في فلسطين موطن البشارة ومهد السيد المسيح رسول المحبة والسلام".

وفي كلمة مجلس رعاة كنائس رام الله، قال الرئيس الروحي للروم الأرثوذكس في رام الله الأرشمندريت الياس عواد:"نحتفل اليوم بعيد الميلاد المجيد، آملين أن يعيش أبناء شعبنا بحرية وأمن وسلام...ونطالب العالم أن يقف مع شعبنا ويعطينا حقوقنا بالحرية، والعيش بكرامة واستقرار".

وشكر رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد كل من ساهم في انجاح حفل اضاءة الشجرة، مؤكداً أن البلدية تواصل عملها الدؤوب لخدمة أهالي المدينة ومشاركتهم الفرح بالعيد، موجهاً تهنئته لكافة أهالي المدينة بعيد الميلاد المجيد.

وأحيت الحفل الفنانة رنا خوري من حيفا وفرقتها الموسيقية، والتي تفاعل معها الجمهور الكبير الحاضر.