موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٢ مايو / أيار ٢٠١٦
مدرسة البطريركية اللاتينية في يافة الناصرة تحتفل بتخريج فوجها الأول
الناصرة – جورج مشيني :

تحت رعاية البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين، احتفلت مدرسة البطريركية اللاتينية في يافة الناصرة بتخريج فوج الثانوية الأول، بحضور المطران بولس ماركتسو، النائب البطريركي للاتين في الناصرة، والأب الدكتور فيصل حجازين، مدير عام المدارس في فلسطين والجلي، والأب الياس تبّان، مدير عام للمدرسة، وسفيرة فينلندا السيدة لينا كايسا ميكولا, ولفيف من الكهنة والراهبات، ورئيس المجلس المحلّي المحامي عمران كنانة، والمفتش السابق للمدرسة الدكتور هاني فرّاج، والعديد من الشخصيّات الرسميّة، إضافة الى أهالي الخريجين.

أقيم الحفلُ في ساحة المدرسة وتخلّل الحفل باقة من الفقرات المميّزة. وافتتحت عريفة الحفل المربّية منال مشرقي الحفل باستقبال الخريجين برفقة معلميهم، واستهل الحفل الطالب فادي خوري بقراءة من الإنجيل المقدّس، ثمّ ألقى مدير المدرسة الثانويّة الأستاذ سعد رحّال كلمة عبّر فيها عن فرحته بهذا اليوم، وشكر كل من ساهم في هذا الانجاز الذي انتظرته يافة الناصرة لسنوات طوال.

كما ألقى رئيس المجلس المحلي كلمته معبّراً عن اعتزازه وفخره بالمدرسة، مشبّهاً إياها بشجرة الزيتون المعطاءة. وتخلّل الاحتفال فقرة تكريم للدكتور المفتش هاني فرّاج تقديراً للجهود التي بذلها في سبيل نجاح المدرسة، وتكريم لمدير المدرسة الثانوية الأستاذ سعد رحّال الذي بذل كلّ ما في وسعه ليحقّق الحلم ويخرّج هذا الفوج.

واختتم الاحتفال البطريرك الطوال معبّراً عن أهمية حلم الإنسان والإصرار على تحقيق هذا الحلم للوصول الى النجاح. وتخلّل الاحتفال أيضاً العديد من الفقرات المميّزة التي قدّمها الخريجون وطلاب المدرسة، معبّرين عن فرحتِهم بهذا اليوم (نشيد البلدة، نشيد المدرسة، فقرات غناء وعزف، وكلمات شكر باللغتين العربيّة والانجليزيّة).

وفي نهاية الاحتفال وزّعت شهادات التخرّج على الخريجين بأجواء من الفرح.

وتحقّق الحلم.