موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٣٠ مايو / أيار ٢٠١٦
مدرسة البطريركية اللاتينية في السماكية تخرج فوج الـ104 من طلبتها
تقرير: تيمور عوابده ، تصوير: أسامة عكشة :

رعا الأب الدكتور أشرف النمري، مدير المدارس للبطريركية اللاتينية في الأردن، حفل تخريج الفوج المئة وأربعة لطلبة الصف الثامن من مدرسة البطريكية اللاتينية في بلدة السماكية، جنوب الأردن، بحضور كهنة رعايا الجنوب، وعدد من الراهبات وأهالي الطلبة الخريجين.

وتقدم الأب فيتو فاكا، كاهن الرعية، بقراءة من الكتاب المقدس، ومتحدثاً إلى الحضور بكلمة محبة حاثاً الجميع على عيش المحبة. وبعد أن رفع الشكر لله تعالى على جميع نعمه، توجه بالشكر الجزيل للمدرسة بكافة طواقمها الإدارية والتعليمية على ما يقومون به من جهود كبيرة لغرس قيم الأصالة والثبات لجني ثمار المرحلة التعليمية وبناء مستقبل الطلبة الزاهر.

وتوجه مدير المدرسة الأستاذ زعل جازين بكلمة شكر خص فيها الأب النمري على رعايته الدائمة لهذه الأجيال التي تدرج على أبواب المستقبل. كما استهل كلمته بالمعايدة بمناسبة الأعياد الوطنية، داعياً الله تعالى أن ينعم الأردن، هذا البلد الهاشمي الأمين بالخير والسلام. وفي نهاية كلمته خص بالشكر كل القائمين على هذا الحفل من معلمات وراهبات وعاملين.

وتخلل الحفل العديد من الدبكات الشعبية والأغاني الوطنية، وقصائد شعرية تغنت بالوطن وقائده، قدمها طلبة المدرسة. وفي الختام، تقدم راعي الحفل الأب النمري بكلمة شكر لدعوته، مشدداً على رسالة المدارس اللاتينية التي تسعى لأن تكون الأساس والشريك مع بقية المؤسسات التعليمية في بناء هذا الوطن. كما كان للسيد بسام قسوس مشاركة غنائية وطنية بمناسبة عيد الاستقلال ومئوية الثورة العربية الكبرى.

وفي الختام تم تويع الشهادات على الخريجين وأخذ الصور التذكارية.