موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٠ يوليو / تموز ٢٠٢٣
مجلس كنائس الشرق الأوسط يعرب عن تضامنه مع البطريرك ساكو
ويدعو الى حل الخلافات في إطار من المحبة

مجلس كنائس الشرق الأوسط :

 

يتابع مجلس كنائس الشرق الأوسط بقلق شديد ما يحصل في العراق مع نيافة الكاردينال لويس روفائيل ساكو، بطريرك الكلدان في العراق والعالم، وأحد الرؤساء الفخريين لمجلس كنائس الشرق الأوسط.

 

إن المجلس، إذ يُؤكّد على تضامنه الكامل مع نيافته، واحترامه الشديد لشخصه الكريم وانجازاته، يشدّد على ضرورة الحفاظ على روح الأخوّة والصداقة والاحترام بين كل مكوّنات الشعب العراقي، تلك الروح التي تبشِّر بها المسيحيَّة وتدعو لها والتّي يكرّسها جميع رؤساء الكنائس ومطارنتها وإكليروسها والتي تجلَّت مؤخَّرًا في زيارة قداسة البابا فرنسيس التاريخية للعراق، وقد ساهم المجلس مع منظمات اخرى عالمية ومحلية في تجسيدها على كافة الاصعدة.

 

إضافة الى ذلك، يرى المجلس ضرورة تعزيز روح المواطنة وقيم التعاضد والسّلام بين سائر الإخوة في الوطن الواحد كي نتكاتف ونتواصل ونبني الجسور معًا كعائلة إنسانيّة واحدة متّحدة. من هذا المنطلق، يدعو المجلس الجميع الى رفع الصلاة الى الله تعالى من أجل ترسيخ روح التعاون وكي يُلهم المسؤولين العمل على معالجة الامور بحكمة ومحبة.