موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٩ يوليو / تموز ٢٠٢٣
مجلس كنائس الشرق الأوسط يسهم في تطوير المهارات عبر دورات تدريبيّة

مجلس كنائس الشرق الأوسط :

 

بهدف بناء القدرات وتنمية المهارات الحياتيّة، يتابع مجلس كنائس الشرق الأوسط الدورات التدريبيّة الّتي ينظّمها في مختلف دول المنطقة من أجل تمكين أبنائها وتعزيز دورهم في بناء مجتمعات أفضل.

 

من هنا، يواصل مجلس كنائس الشرق الأوسط، مكتب الأردن، تنفيذه لدورات تدريبيّة جديدة، حيث يعلن، من جهّة، وبدعم من المنظّمة الإنسانيّة العالميّة Evangelical Lutheran Church in America (ELCA) من خلال برنامج ACT Appeal JOR 231 وبالتعاون مع جمعيّة الشّابات المسيحيّة والجامعة الألمانيّة في الأردن، عن افتتاح دورة الطاقة والطاقة المتجدّدة، بمشاركة 20 متدرّبًا ومتدرّبة من الجنسيّتين السوريّة والأردنيّة.

 

بدأت هذه الدورة التدريبيّة بناءً على دراسة احتياجات سوق العمل في هذا المجال وأهميّتها نظرًا للإنتقال العالمي نحو الطاقة المتجدّدة والنظيفة في إطار مكافحة التغيّر المناخي، وبصفة خاصّة في الأردن. علمًا أنّ هذا القطاع يعاني من نقص في القوى العاملة التقنيّة، ما يفتح الباب أمام فرص عمل في هذا المجال.

 

تهدف الدورة إلى تأهيل المتدرّبين في مجال تركيب وصيانة الأنظمة الكهربائيّة الشّمسيّة، وتوفير المهارات اللّازمة للعمل في هذا القطاع. ستستمرّ الدورة لفترة شهر ونصف خلال 150 ساعة تدريبيّة، حيث ستُقدّم الدروس التعليميّة والتدريب العملي للمشاركين في قاعات أكاديميّة جمعيّة الشّابات المسيحيّة وقاعات الجامعة الألمانيّة في الأردن.

 

من جهّة ثانية، تمّ البدء بدورة تدريبيّة جديدة حول مرافقة كبار السنّ ورعايتهم، ضمن برنامج ACT Appeal JOR 231، وذلك في محافظة مادبا بمشاركة 20 متدرّبًا ومتدرّبة، من خلال التعاون مع أكاديميّة جمعيّة الشّابات المسيحيّة. وذلك استجابةً للطلب المتزايد من قبل المحافظة لتلك المهنة.