موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٨ فبراير / شباط ٢٠١٩
مؤتمر كاريتاس يستمع إلى الخبرة الأردنية في العمل الخيري والمسكوني

كسروان - أبونا :

تتواصل أعمال المؤتمر الإقليمي حول رسالة ودور كاريتاس في قلب الكنيسة الكاثوليكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك في دير سيدة الجبل، بمنطقة كسروان اللبنانية، تحت عنوان: خدمة الخير العام في إطار بيئة تعدديّة.

فبعد رفع الصلاة الصباحية ليوم الخميس 28 شباط 2019، أقيمت جلسة تمحورت حول "مسكونية الأعمال الخيرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، تحدّث فيها كل من الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتورة ثريا بشعلاني، والممثل الإقليمي لاتحاد ATC في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد غوردن سيمانغو.

وخلال ذات الجلسة التي أدارها مستشار الشراكة المسكونية وبين الأديان في كاريتاس الدولية السيد دافيدي بيرنوكي، قدّم مدير عام جمعية الكاريتاس الأردنية السيد وائل سليمان، وممثل الكنيسة الإنجيلية في الأردن السيد يزن مجج، شهادة حياة حول مسكونية عمل الخير، حيث أكد المتحدثون على أن أعمال المحبة والخير والإحسان لا يمكن أن تكون محدّدة أو منحصرة على فئة معينة من الأشخاص، بناءً على طائفتهم أو دينهم، أو جنسهم أو جنسيتهم، أو عرقهم أو إثنيتهم، كون ذلك يتنافى مع جوهر المحبة ورسالتها التي لا تقف أمام أية حدود على الإطلاق.

وعرض السيد سليمان التعاون الحاصل بين مختلف الكنائس الكاثوليكية والأرثوذكسية، وغيرها من الكنائس الشقيقة، في خدمة الإنسان، كل إنسان، دونما تمييز. وبيّن كيفية تطورّ التعاون بين الكنائس إيجابيًا، بعد بعض التحديات التي كانت تواجه العمل المسكوني، مستشهدًا فتح أبواب الكنائس المخلتفة لاستضافة الأخوة المسيحيين من الموصل. كما تحدث المهندس مجج عن التعاون الحاصل مع الكاريتاس الأردنية كذراع اجتماعية للكنيسة.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…