موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٦ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٥
للمرة الأولى منذ ٣٥ عاماً.. بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية يزور القدس

القاهرة - أبونا ووكالات :

أعلن المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن البابا تواضروس الثاني سوف يزور القدس، يوم السبت المقبل، على رأس وفد كنسي، في زيارة هي الأولى من نوعها بعد قرار المجمع المقدس في 26 آذار عام 1980 الذي قضى بمقاطعة الزيارة في أعقاب اتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل.

وقال الأنبا بولس حليم في بيانه "سيقوم وفد كنسي قبطي برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني برئاسة الصلوات الجنائزية بالقدس، في وفاة مثلث الرحمات نيافة الأنبا أبراهام، مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى، والذي رقد على رجاء القيامة صباح (أمس) الأربعاء".

وأرجع المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية سبب الزيارة رغم موقفها الثابت من عدم الذهاب للقدس دون حل للقضية الفلسطينية، إلى أن "التقليد القبطي يعتبر مطران القدس هو التالي مباشرة بعد قداسة البابا في أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية".

يشار إلى أنه في التاسع من شهر تشرين الثاني الحالي جدد البابا تواضروس الثاني تمسك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر بموقفها الرافض لزيارة القدس، طالما لم تحل القضية الفلسطينية بشكل جذري، وذلك خلال لقاء جمعه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مقر الكنيسة بحي العباسية، شرقي القاهرة.