موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٥ سبتمبر / أيلول ٢٠١٧
لقاء المعلمين الجدد بمدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين

رام الله - الإدارة العامة :

اختتمت مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين، يوم الجمعة لقاء المعلمين الجدد، والذي عقد في قاعة مدرسة البطريركية اللاتينية (الكلية الأهلية) في مدينة رام الله، بمشاركة المعلمين الجدد في مدارس البطريركية المنتشرة في فلسطين لهذا العام 2017/2018.

وافتتح مدير عام مدارس البطريركية اللاتينية الأب الدكتور اياد الطوال، اللقاء بالترحيب بالمعلمين الجدد في أسرة مدارس البطريركية اللاتينية، وعرّف برسالة المدارس وفلسفتها وتاريخها وشعارها لهذا العام "أسرة واحدة في التعلم والتعليم"، مشيرًا إلى أن المدرسة هي المرآة التي تعكس حياة المجتمع النقية ومركز الحياة الاجتماعية وتشكل المدرسة المؤسسة الثانية بعد الأسرة التي تتولى مسؤولية تأهيل الطلاب اجتماعيًا وتربويًا ونفسيًا إلى جانب تأهيلهم علميًا. أوضح أن الإدارة العامة بصدد تنفيذ برامج تربوية واكاديمية للعام الجديد وكذلك ابدى استعداده للاتصال والتواصل مع المعلمين الجدد لتطوير الذات والمهام.

وتضمن اللقاء الذي نفذه الدكتور خالد جواريش، وأشرف على تنفيذه السيدة ميرنا فليفل، منسقة الشؤون التربوية والاكاديمية في مدارس البطريركية اللاتينية، محاضرة حول أهمية التخطيط والتعلم النشط وتعديل السلوك والانضباط الصفي وغيرها من المواضيع التي طرحها المعلمون كتحديات محتملة يمكن أن تواجههم خلال مسيرتهم التعليمية. وخُتم اللقاء باستبيان استطلاعي يستخدم كتغدية راجعة وتقييم بعدي يُبنى عليه للقاءات وورشات عمل مستقبلية.

من جهتهم، عبر المعلمون المشاركون في اللقاء عن سعادتهم بالمشاركة، مؤكدين على الاستفادة منها ومتمنيين ان تتواصل مثل هذه اللقاءات والدورات التأهيلية للمعلمين.