موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٧ فبراير / شباط ٢٠١٨
كنيسة القيامة في القدس تفتح أبوابها من جديد بعد إغلاقها ثلاثة أيام

القدس - أبونا :

قرر رؤساء الكنائس الثلاث المسؤولة عن كنيسة القيامة، كما والوضع القائم في الأماكن المقدسة بالقدس، إعادة فتح أبواب كنيسة القيامة أمام الحجاج بدءًا من الساعة الرابعة من صباح يوم الأربعاء 28 شباط 2018، بعد ثلاثة أيام على إغلاقها.

وبحسب البيان الموقّع من بطريرك الروم الأرثوذكس ثيوفيلوس الثالث، وحارس الأراضي المقدسة الأب فرانشيسكو باتون، وبطريرك الأرمن الأرثوذكس نورهان مانوغيان، فقد أعربوا عن امتنانهم "لجميع الذين عملوا بلا كلل لدعم الوجود المسيحي في القدس والدفاع عن الوضع القائم".

وقال البيان: "بعد التدخل البناء لرئيس الوزراء، تتطلع الكنائس إلى التواصل مع الوزير هنغبي، ومع جميع الذين يحبون القدس لضمان أن المدينة المقدسة، حيث ما يزال الوجود المسيحي يواجه تحديات، بأن تبقى مكانًا حيث يمكن للديانات الثلاث أن تحيا وتزدهر معًا".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد أعلن عن تعليق إجراءات ضريبية ومشروع قانون حول الملكية بعد احتجاجات عليها تمثلت خصوصًا في اغلاق كنيسة القيامة. وقال البيان الصادر عن مكتب نتانياهو انه سيتم تعيين "فريق مهني" للتوصل إلى حل، كما سينظر وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي تساحي هنغبي في قضية بيع الكنيسة للأراضي في القدس.