موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٩ مارس / آذار ٢٠١٥
كنيسة الراعي الصالح في يونكرز تقدم "كعك العيد" من أجل إكليريكية بيت جالا
يونكرز - أبونا :

في إطار الاحتفالات بعيد الفصح المجيد، تقوم كنيسة الراعي الصالح العربية الأمريكية في يونكرز، بولاية نيويورك الأمريكية، ببيع حلويات عيد الفصح كل سنة، وتقدم الريع إلى إكليريكية بيت جالا تعبيراً عن المحبة والتضامن. والطريقة التي يتبعها أبناء الرعية بانتظام في جمع التبرعات تتم من خلال بيع الحلويات والمعجنات العربية للمصلين كل يوم أحد أيضاً.

وقد وصلت إلى موقع ابونا العديد من الصور التي تمثل سيدات الرعية وهنّ يصنعن معمول العيد وكعكه بكميّات كبيرة، ويقمن به بمحبة.

ولمّا كانت قاعة الرعية اللاتينية مشغولة حالياً بأعمال الترميم والصيانة فتح الأب شارلز، راعي كنيسة الروم الأرثوذكس للجالية العربية في ذات المدينة، قاعة كنيسته لصنع المعمول المقدّم من أجل المعهد الإكليريكي التابع للبطريركية اللاتينية في الارض المقدسة.

وعلى موقع الاكليريكية (السيمينير) على الفيسبوك، عبّر الإكليريكيون في بيت جالا عن شكرهم وتقديرهم لكنيسة الراعي الصالح على هذه اللفتة التي تعكس التعاليم النبيلة للرب يسوع المسيح التي تتمثل في المحبة الأخوية، وبذل أقصى الجهود لمساعدة المحتاجين. كما أكدوا أن كنيسة الراعي الصالح غالية على قلوبهم لما تقدمه لهم من دعم لهم على مدى السنوات الماضية. كما أعربوا عن امتنانهم لهذا الموقف ويصلون للرب القدير أن يشمل الرعية ببركاته.