موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٣٠ مايو / أيار ٢٠١٦
كنائس الأردن تستقبل مطران الأقباط الأرثوذكس الأنبا أنطونيوس
عمّان - أبونا ، تصوير: أسامة طوباسي :

شارك رؤساء وممثلو مختلف الكنائس في الأردن، مساء أمس الأحد، بحفل الاستقبال الذي دعت إليه النيابة البطريركية للأقباط الأرثوذكس في المملكة، استقبالاً للمطران الجديد الأنبا انطونيوس المعين من قبل قداسة البابا تواضروس لرئاسة الكنيسة القبطية في الأردن وفلسطين.

وحضر الحفل المقام في فندق الريجنسي في عمّان، عدد من الأساقفة والكهنة من مختلف الكنائس العاملة في الأردن، ومن ممثلي الفعاليات والمراكز الإعلامية، وشارك كذلك السيد عيسى قموه، القائم بأعمال وزير السياحة في الأردن.

وألقى الأب انطونيوس صبحي، كاهن رعية الأقباط الأرثوذكس في الأردن، كلمة الترحيب والتعريف بالمطران الجديد، أعقبها كلمة من المطران الجديد الذي عبّر عن سروره وفرحه بالخدمة الأسقفية في الأرض المقدسة، وبأنه يشعر نفسه بين أهله وفي بيته. وبدوهم عبّر رؤساء الكنائس في المملكة عن تهانيهم الصادقة، متمنين للأنبا أنطونيوس النجاح الروحي والإنساني في خدمته الجديدة.

وكان المطران الجديد قد زار صباح أمس الأحد القصور الملكية العامرة، استقبله فيها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ، وهنأه رسمياً بالمنصب الجديد.