موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٨ مارس / آذار ٢٠١٣
كتب البابا فرنسيس الأول تحطم الأرقام القياسية

بيروت - أنباء موسكو :

نفقت كتب البابا الجديد فرانسيس الأول من المكاتب شمال الأرجنتين وسجلت كأكثر الكتب الإلكترونية مبيعاً في الإنترنت منذ إعلان اسم البابا الجديد المنتخب في أجواء من تهافت دور النشر العالمية لطباعة كل ما أنتجه الكاردينال الأرجنتيني خورخي ماريو برغوليو قبل أن يشغل الكرسي الرسولي.

وباع متجر"Bajalibros" الإلكتروني أكثر من ألف كتاب من تأليف البابا فرانسيس الأول خلال الساعتين التاليتين لإعلان انتخابه ليشغل الكرسي الرسولي.

وتزايد الإقبال على امتلاك الكتب البابوية سواءً التي أجتهد على تأليفها البابا بنفسه أو الكتب المتعلقة بسيرته الذاتية، وانهالت الطلبات على المواقع الإلكترونية من أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة وأوروبا وحتى في الفاتيكان.

ولوحظ تزايد الإقبال على اقتناء الكتب الورقية المطبوعة في الأرجنتين، فنفقت جميع الكتب المتعلقة بالبابا فرانسيس الأول من المتاجر في مدينة سالتا ومدينة سانتياغو دي استيرو شمال الأرجنتين.

وفي جعبة بابا الفاتيكان الجديد 11 كتاباً صدر أولها في عام 1982 بعنوان "تأملات للمؤمنين". في عام 1986 صدر كتاب "تأملات بالحياة الرسولية" وتلاه كتاب في عام 1992 "تأملات الأمل" ثم في عام 1998 صدر كتاب "حوارات بين يوحنا بولس الثاني وفيدل كاسترو".

وفي القرن الحادي والعشرين صدرت كتب للكاردينال خورخي ماريو برغوليو سنوياً بدءاً من عام 2003 الى عام 2007، وآخر نتاجه كان في عام 2012 بعنوان "العقل المنفتح، القلب المؤمن".

وتهافتت دور النشر على طباعة المزيد من نتاج فكر البابا فرانسيس الأول، ومنها الدار الإسبانية التي تستعد لنشر كتاب مؤلف من ملاحظات البابا الجديد التي دونها عندما كان كاردينالاً وسيحمل عنوان "القوة الحقيقية في الخدمة".