موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٥ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٩
كاهنان جديدان للكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في بيروت

بيروت - رافي سايغ :

بوضع يد كاثوليكوس بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك البطريرك كريكور بيدروس العشرون، احتفلت الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية بالرسامة الكهنوتية للشمامسة الإنجيليين بيدروس (الياس) مرعشلي حداد، ووارطان (باسل) جلوف، وذلك في كاتدرائية القديس غريغوريس المنور والياس النبي للأرمن الكاثوليك، في ساحة الدباس ببيروت، بمشاركة عدد من الأساقفة والكهنة والراهبات وجمع من المؤمنين.

وتوجه غبطته بكلمة للكاهنين الجديدين، وقال: "أخذتُم من الشعب وتعودون الى الشعب وفي خدمة الشعب، حياتكم ليست لكم بعد الآن بل للرب في خدمة الناس. لتكونوا تلاميذ لشخص واحد فقط، هو يسوع المسيح هو معلّمكم الوحيد، ومنه تأخذون القوة. اليوم تحققت القراءة التي سمعناها بأن روح الرب عليَّ، نعم روح الرب اليوم يحل عليكما لتصيرا ممسوحين به مكرسين له. الكل اليوم معكم ويصلي من أجلكم.

وبعد الإنتهاء من الرسامة تقبل غبطة البطريرك كريكور والكهنة الجدد وعائلاتهم التهاني في صالون الكنيسة. نتمنى للكهنة الجدد رسالة مثمرة في حقل الرب من خلال خدمتهم في الكنيسة الأرمنية، كنيسة الشهداء.