موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٣ ابريل / نيسان ٢٠١٩
كاريتاس الأردن تختتم مشروعًا لنشر مفاهيم السلام من خلال الموسيقى

الفحيص - الكاريتاس الأردنية :

تم مساء يوم أمس في ساحة كنيسة اللاتين (قلب مريم الطاهر/ الفحيص - البلد، انطلاق فعاليات الحفل الموسيقي الرابع والختامي لمشروع "كن التغيير"، وهو المشروع الذي طبقته الكاريتاس الأردنية وفرقة Gen Rosso في الأردن لمدة شهر بهدف نشر مفاهيم السلام والتضامن والمحبة من خلال الفن والعروض المسرحية.

وبحضور رئيس بلدية الفحيص، السيد جمال حتر، والمونسنيور ماورو لالي، القائم بأعمال السفارة البابوية في الأردن، وراعي الكنيسة الأب عماد طوال، وعدد من الكهنة الأفاضل والأخوات الراهبات الفاضلات، قام السيد وائل سليمان، المدير العام بشكر الجميع، وقدًم موجزًا عن المشروع مشددًا على أهمية الفن بنشر وتعزيز مبادئ السلام والأخوة بين الطلاب والذي ينعكس على مجتمعهم وحياتهم، وتحدث عن إمكانية استمرار هذا المشروع العام القادم للوصول لأكبر شريحة ممكنة من طلبتنا الأعزاء. وقام بعد ذلك السيد خوسيه خوان، المسؤول عن فرقة "Gen Rosso" بمداخلة عبر فيها عن شكره للأردن والكاريتاس الأردنية لاستقبالهم وعن سعادتهم بهذه الخبرة، كما وقدم شرح عن الفرقة وهدفها.

وابتدأت فقرات الحفل بعد ذلك بأغان ومعزوفات مميزة من قبل أعضاء الفرقة تحدثت وعكست بمجملها مفاهيم الحب ونبذ العنف وعيش عالم يسوده السلام. وقام ما يقارب ١٣٠ طالبًا وطالبة المشاركين من مدارس والفعاليات الرعوية من الفحيص، بعرض فقرات كل حسب ورشة العمل التي تدرب عليها الأسبوع الماضي من رقص وغناء ورقص تعبيري وإيقاع. وفي الختام تم توجيه الشكر للجميع بالأخص أهالي الطلاب والمدارس المشاركين والذين كانوا جزء لا يتجزأ من نجاح هذا الحفل (المدارس المشاركة: مدرسة اللاتين الثانوية، مدرسة الروم الأرثوذكس، لجنة عناقيد المحبة، مجموعة طلاب الحكومة (التعليم المسيحي)، شبيبة الروم الكاثوليك).