موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٥ مارس / آذار ٢٠١٦
قداس في الأردن عن راحة نفس راهبات الأم تريزا.. السبت المقبل

عمّان - أبونا :

أعلنت مطرانية اللاتين في عمّان عن إقامة قداس لراحة نفس الراهبات الأربع، التابعات لجمعية مرسلات المحبة، المؤسسة من قبل الطوباوية الأم تريزا من كلكتا، واللاتي تم اغتيالهنّ خلال رسالتهنّ في دار للعجزة والمسنين، بمدينة عدن اليمينة، يوم أمس الجمعة، على يد جماعة مسلحة إرهابية.

وقال المطرانية في إشعارها الموقّع من النائب البطريركي للاتين في الأردن، المطران مارون لحّام، "أن القداس الإلهي سيقام يوم السبت الموافق 12/3/2016، الساعة 7:00 مساءً في كنيسة قلب يسوع الأقدس، في منطقة تلاع العلي، غرب العاصمة عمّان".

يذكر أن مرسلات المحبة تأسست عام 1950، وتقوم رسالتها في العناية بالأطفال المشردين والعجزة. ويبلغ اليوم عدد الراهبات 4690 يخدمن في 122 دولة في العالم. كما تخدم الراهبات في بيت لحم وغزة ونابلس والقدس. وفي الأردن تتواجد الرهبنة منذ 16/7/1970 من خلال "جمعية دار السلام" التي تعنى بالمسنين والأشخاص ذوي الإعاقة في عمّان، و"بيت المحبة" المعني بالأشخاص ذوي الإعاقة الجسدية والعقلية في مدينة الرصيفة منذ 28/12/1988، إضافة إلى مهمات رعوية واجتماعية في بلدة ارميمين منذ 6/6/2008.