موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٤ مايو / أيار ٢٠١٩
فلسطين تعزي برحيل البطريرك صفير: ستبقى ذكراه منارة للأجيال القادمة

رام الله - أبونا :

وجّه رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين، برقية تعزية إلى البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي، وإلى أساقفة سينودس الكنيسة المارونية، ولكل أبناء الكنيسة المارونية وأبناء الوطن في لبنان، بأصدق التعازي القلبية بوفاة البطريرك الماروني السابق نصرالله بطرس صفير.

ونعى الدكتور رمزي خوري "رحيل غبطة البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير، الذي انتقل الى جوار ربّه، بعد سيرة حياة قداسة مليئة بالعطاء والمواقف الإنسانية المشرفة، والعمل الدؤوب من أجل إحلال وبناء السلم الاهلي بين أبناء الوطن، ودفاعه المبدئي عن قضيتكم الأولى وهي القضية الفلسطينية".

واستذكر الدور الرائد للبطريرك الراحل في الدفاع عن كنيسة القيامة وأبنائها في المدينة المقدسة، وقال: "لن ننسى مواقفه التي يشهد لها القاصي والداني تجاه قضيتنا العادلة، ونظرته ورؤيته الثاقبة وخاصة تجاه القدس، حيث قال فيها كلمة حق، عاملا ومصليًا من أجل العدل والسلام في كافة شرقنا الأوسط، كما أوصانا سيدنا يسوع المسيح". وخلص إلى القول: "ذكراه وإرثه الغني، وخاصة في لبنان الأرز، ولبنان مار شربل، ستبقى منارةً للأجيال القادمة".

برقية تعزية من الرئيس عباس

في سياق متصل، قدّم السفير الفلسطيني لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، الاثنين، التعازي باسم الرئيس محمود عباس، بوفاة البطريرك السابق الكاردينال نصرالله بطرس صفير. وسلّم دبور رسالة تعزية من الرئيس الفلسطيني للبطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي، أعرب فيها عن أصدق تعازيه بوفاة القامة الوطنية اللبنانية الكبيرة البطريرك صفير.