موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٩ يناير / كانون الثاني ٢٠١٨
فرقة "بسوفوس" الرباعية تحيي أمسية كلاسيكية في كنيسة تلاع العلي

عمان – أبونا ، تصوير: أسامة طوباسي :

نظمت مؤسسة القديسة مريم ليسوع المصلوب أمسية موسيقية في كنيسة قلب يسوع الأقدس، في منطقة تلاع العلي، غرب العاصمة عمّان، حيث أحيت فرقة "بسوفوس" الرباعية معزوفات عالمية كلاسيكية تضمنت مقطوعات من فولفغانغ موزات وفيكلس مندلسون، وسط حضور العديد من الشخصيات الدينية والدبلوماسية والعامة.

وتحتفل الفرقة الرباعية الموسيقية "بسوفوس" هذا العام بمرور عشرين سنة على تأسيسها، وقد استطاعت طيلة العقدين الماضيين من اكتساب شهرة واسعة في العديد من الدول العالمية. وتتكون هذه الفرقة الموسيقية من أربعة أعضاء، وجميعهم يحملون الجنسية الفرنسية، وهم: أريك لاكروت، جييوم مارتينيه، والسيدتان المؤسستان بلوين لومتر وسيسيل غراسي.

وألقى فارس القبر المقدس السيد برتن فرييه، وهو مؤسس المؤسسة الخيرية مع زوجته سيدة القبر المقدس نتالي فيرييه، كلمة شكر فيها بطريركية القدس للاتين، ممثلة بالنائب البطريركي للاتين في عمّان المطران وليم شوملي، والآباء علاء مشربش وشوقي بطريان وماريو كورنيولي لجهودهم الحثيثة لترتيب وإنجاح هذا الحفل الموسيقي البهيج.

كما أشار في كلمته إلى أن مؤسسة القديسة مريم ليسوع الصلوب تهدف إلى تعزيز الوجود المسيحي في الأرض المقدسة، من خلال تقديمها الدعم الروحي والمادي والمعنوي، كونها مؤسسة تؤمن بأهمية القيم المسيحية في عالم اليوم، وبشكل خاص في هذه البلاد المقدسة حيث ولد فيها السيد المسيح والمسيحية.

وأضاف: لقد بادرت المؤسسة لهذا الحفل من أجل الأخوة الذين لجئوا من العراق، وأشار إلى أنه من الصعب أن يجبر الإنسان على ترك بيته ووطنه بسبب الحرب والنزاعات والاضطهاد، آملاً أن تحملهم موسيقى الأمسية إلى عالمٍ من السكينة والسلام والانسجام، وتمدهم ولو بقليل من القوة والشجاعة لمواجهة تحديات المستقبل.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=1…