موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٥ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٦
عيد القديسة بربارة وافتتاح البازار في رعية القديس يوسف بجفنا
رام الله – أبونا :

احتفلت رعية القديس يوسف في جفنا بعيد القديسة بربارة الشهيدة، حيث ترأس القداس الإلهي الأب فراس عريضة، كاهن الرعية، كما وشارك كل أبناء البلدة من لاتين وروم أرثوذكس بهذا العيد المميز: وكانت مشاركة كل أولاد وبنات الرعية بطريقة ملفتة للنظر من إحضار صحون البربارة المزينة معلنة بداية الإحتفالات الميلادية في رعية القديس يوسف في جفنا.

وفي نهاية القداس غلإلهي، طلب كاهن الرعية من أحد الضيوف وكان من مكتب التعاون البلجيكي في السفارة البلجيكية في فلسطين أن يتمعن في بالصحون لاختيار صحن هذا العام، حيث اختار أبسط صحن. وبعد القداس افتتحت الشبيبة المسيحية في رعية القديس يوسف في جفنا بازارها الميلادي السنوي 2016 تحت رعاية كاهن الرعية.

وقال الأب فراس عريضة أن "الفلسطينيين المسيحيين يحتفلون بعيد الميلاد المجيد بأجواء من الفرح والسرور مع أخوتهم المسلمين، مع العلم أنهم يعيشون يومياً مسيرة الآلام التي عاشها السيد المسيح، مشيراً إلى الظروف السياسية والحياتية الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون عامة في ظل الاحتلال والحصار والحواجز".

وتضرع إلى الله العلي القدير أن "يحمل عيد الميلاد هذا العام بشائر السلام للأرض التي ولد عليها السيد المسيح رئيس السلام في العالم وأن يكون عام 2017 عام الوحدة والسلام والأمن والأمان لكل المعمورة ويكون أمير السلام السيّد المسيح له المجد مانح المحبة والسلام للقلوب والبلاد".