موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٣١ مايو / أيار ٢٠١٩
عذراء فاطيما تلتقي أبناء الشبيبة: كونوا شغف الله في العالم

عمّان - أبونا ، تصوير: أسامة طوباسي :

بعد وصوله إلى أرض المعمودية، وزيارة كنيسة مار شربل المارونية، جمع شخص مريم العذراء سيدة فاطيما الشبيبة الأردنية في أمسية روحية، أقيمت في كنيسة الراعي الصالح، بمركز سيدة السلام بعمّان، ترأسها مرشد الشبيبة الأب مروان حسان، وتخللها صلاة المسبحة الوردية وتأملات ومجموعة من الترانيم أحياها المرنم فارس عباسي بمرافقة العازف عمر سليمان.

وبعد كلمة ترحيبية من قبل الأمانة العامة للشبيبة المسيحية، المنظمّة للأمسية، خاطب نائب رئيس مزار فاطيما في البرتغال الأب فيكتور كوتينيو، الشباب الحاضر، معبرًا عن سروره بمشاهدة أبناء مريم يحتفون بأمهم في وسطهم، ولفت إلى الرسالة التي يقدمها أطفال فاطيما الرعاة إلى شباب اليوم، بجعل الله مصدر حياتهم الأساسي.

وقال: يبحث الشباب في حياتهم عن أمور عظيمة لملىء قلوبهم، وهذا أمرٌ جيد. لكن جواب فاطيما يأتي عندما دعا الملاك الأطفال الرعاة بأن يكون الله في وسط حياتهم. وقد أدرك الأطفال حينها بأن سرّ الله يكمن بأن يكون مركز حياتهم، وأنه تعالى هو القادر وحده أن يملأ قلوبهم، وهذه هي الدعوة الأولى التي تدعونا إليها رسالة فاطيما.

وأضاف: دُعي الأطفال الصغار أن يُصلحوا العالم، وهذه الدعوة يتكرر صدها اليوم إلى الشباب، بألا يعيشوا غير مبالين، إنما واضعين الله في محور حياتهم. كما فهم الأطفال بأن الحرب ضد الخطايا والحروب والأحقاد تبدأ من قلب الإنسان"، داعيًا الشباب بأن يتعهدوا لجعل العالم أكثر جمالا وخيرًا، وأن يكونوا شغفه في العالم، من خلال البدء بالأمور الصغيرة، ومن داخل قلوبهم أولاً. وقال: "املأوا قلوبكم من الله، وأجعلوا الله يتغلل في هذا العالم".

واختتمت الأمسية الروحية بدورة احتفالية في ساحة مركز سيدة السلام، والشموع في الأيدي تعبّر عن فرح الشباب وفخرهم بالأم البتول.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…