موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٠ أغسطس / آب ٢٠١٤
عدد من بطاركة الشرق في أربيل لدعم صمود المسيحيين

أربيل – أبونا ووكالات :

توجه صباح اليوم الأربعاء إلى مدينة أربيل بإقليم كردستان عدد من بطاركة الشرق وذلك بهدف دعم صمود المسيحيين في العراق والتأكيد على عدم تخلي الكنيسة عنهم حتى في أصعب المراحل التي يمرون بها.

وضم الوفد كل من البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي، وبطريرك الروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، وبطريرك السريان الأرثوذكس إغناطيوس أفرام الثاني، وبطريرك السريان الكاثوليك إغناطيوس يوسف الثالث يونان.

والبطاركة سيمضون في أربيل مكان تجمع عشرات الآلاف من المسيحيين يلتقون خلالها رسميين من إقليم كردستان، كذلك يلتقون النازحين المسيحيين خلال تنشئة مسيحية يلقيها البطريرك الراعي في كنيسة مار يوسف الكلدانية في بلدة عينكاوا التي تستضيف أعداداً من النازحين المسيحيين.

كما سيقوم البطاركة بجولة على أماكن تجمع النازحين في الكنائس والأماكن العامة في محافظة اربيل التي لجأ اليها نحو 60 ألف مسيحي، كما لجأ 60 ألفاً مثلهم إلى محافظة داهوك لينضموا إلى 120 ألف مسيحي من سكان إقليم كردستان بمحافظاته الثلاث اربيل وداهوك والسليمانية.

يذكر أن الوفد البطريركي يصل في العاشرة صباحاً إلى مطار اربيل ويعود مساءً، أي بعد تمضية نحو ثماني ساعات بين مسيحيي العراق النازحين.