موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٧ مارس / آذار ٢٠٢٢
شخص العذراء سيدة فاطيما... حاجة من أجل السلام في اوكرانيا

أبونا :

 

أرسل مزار العذراء سيّدة فاطيما في البرتغال نسخة من شخص العذراء إلى أوكرانيا.

 

وأعلن المزار عبر موقعه الرسميّ بأنّه تمّ إرسال النسخة الثالثة عشرة من شخص العذراء سيدة فاطيما إلى أوكرانيا بناءً على طلب تقدّم به رئيس أساقفة ومتروبوليت كنيسة الروم الكاثوليك في لفيف إيهور فوزنياك، في 10 آذار الحالي، طالبًا شفاعتها من أجل عودة السلام إلى البلاد.

 

وذكر رئيس المزار سيّدة فاطيما خلال عظة القداس الإلهي الذي ترأسه صباح الجمعة الماضية في بازيليك الثالوث الأقدس، إنّ "مريم تكون دائمًا قريبة من صليب كل واحد منا. ففي قلبها الأموميّ نجد الملاذ في خضم الصعوبات، ونجد العون لمقاومة كل لحظات الإحباط".

 

وأضاف: "لأنّ أمنا العذراء تطغى على رعب الحرب، فإننا نلجأ إلى شفاعتها، مع ابنها المسيح، لتعيد السلام"، مؤكدًا أنّ "هذه الثقة هي نفسها التي دفعت كنيسة الروم الكاثوليك في لفيف إلى الطلب من المزار إرسال شخص عذراء سيّدة فاطيما، والتي استجاب المزار لهذا الطلب على الفور".

ومن المقرّر أن يبقى شخص العذراء في أوكرانيا لمدة شهر. حيث غادر لشبونة إلى مدينة كراكوفيا البولنديّة، ونقل إلى كنيسة الروم الكاثوليك في لفيف. ونسخة شخص عذراء فاطيما رقم الـ13 هي نسخة طبق الأصل عن الشخص الأصليّ، حيث صممّ بحسب تعليمات خادمة الله الأخت لوسيا دو سانتوس، وبتوجيهات رسميّة من رئيس أساقفة إيفورا، في 13 أيار 1947.

 

وكان الفاتيكان قد أعلن بأنّ البابا فرنسيس سيكرّس روسيا وأوكرانيا لقلب مريم الطاهر، يوم 25 آذار الحالي، بالتزامن مع احتفال الكنيسة الكاثوليكيّة بعيد البشارة. وقد أوفد قداسته الكاردينال كونراد كراييفسكي، مسؤول مكتب الكرسي الرسولي المعني بأعمال المحبة لصالح الفقراء باسم الحبر الأعظم، إلى مزار العذراء سيدة فاطيما في البرتغال للاحتفال بذات المناسبة في اليوم نفسه.