موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٣٠ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٩
شجرة الميلاد تضيء مدينة بيت لحم إيذانًا ببدء الاحتفالات الميلادية

بيت لحم – وفا :

احتفل مساء السبت، في مدينة الميلاد بيت لحم، بالضفة الغربية، وبحضور رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، ممثلاً عن الرئيس محمود عباس، بإضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد، في ساحة كنيسة المهد بالمدينة، إيذانًا ببدء احتفالات أعياد الميلاد المجيدة.

وشارك في حفل الإضاءة محافظ بيت لحم كامل حميد، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ورئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان، وحارس الأراضي المقدسة الأب فرانشسكو باتون، ومدراء الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والشعبية وممثلو الكنائس، والعديد من شخصيات ورجال دين مسيحيين ومسلمين وجمع غفير من سكان المحافظة.

ونقل محافظ بيت لحم كامل حميد تحيات وتبريكات الرئيس الفلسطيني، الذي يتابع هذه الاحتفالات والأعياد عن كثب، وقدّم شكره باسم الرئيس لقداسة البابا فرنسيس لاستجابته لإعادة ذخيرة من مذود السيد المسيح إلى بيت لحم. وقال إن بيت لحم هي وجهة فلسطين للعالم، وكافة أنظار الشعوب تتجه إليها في أعياد الميلاد المجيدة.

بدورها تحدثت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، عن واقع السياحة في فلسطين والارتفاع الملحوظ في عدد السياح لهذا العام، وتطرقت أيضًا إلى أهم انجازات الوزارة خلال العام الحالي في مجال السياحة والتراث الثقافي، وأهمها استحداث تطبيق على الانترنت لتنظيم زيارة السياح لكنيسة المهد، وتحديد مواعيد لاستقبالهم لكي لا تطول فترة انتظارهم ليتمكنوا من زيارة المغارة وليستفيدوا من وقتهم للتعرف أكثر على مدينة بيت لحم وأهلها وأهم الأماكن التراثية فيها.

وقال رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان، إن رسالة الميلاد لهذا العام هي رسالة فرح، متمنيًا أن يحتفل المواطنونالعام القادم في دولة فلسطين الحرة والمستقلة. وأضاف أن سياسة الاحتلال باستهداف الصحفيين في الميدان والأسرى في سجون الاحتلال تهدف للنيل من عزيمة أبناء شعبنا، مؤكداً على ضرورة اظهار معاناتنا الناتجة عن تعسف الاحتلال وظلمه.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…