موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٩ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٦
سوق الميلاد في بيت لحم.. باكورة لفعاليات أعياد الميلاد في كل عام

بيت لحم – أبونا ووكالات :

افتتحت بلدية بيت لحم ومركز السلام ظهر الأحد، سوق الميلاد السادس عشر، في ساحة المهد وسط بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، استعدادًا لانطلاق فعاليات واحتفالات أعياد الميلاد، والتي تصل ذروتها ليلة 24 كانون أول المقبل.

وقالت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون في تصريحات صحفية، إن افتتاح السوق يمثل بدء موسم التحضيرات للاحتفالات بالأعياد الميلادية قبل إضاءة الشجرة، موضحة أن الهدف من السوق نشر الفرحة والبهجة بين المواطنين وتشجيعهم للاستعداد للاحتفال ونشر السلام والمحبة.

وأضافت "إن السوق يشكل باكورة الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيدة وفرصة مؤاتية أيضًا لتشجيع المواطنين بالبدء بالتحضير لشراء مستلزمات العيد، وكذلك التأكيد للعالم على أن بيت لحم آمنة وهادئة، ولها عليكم حق بالقدوم ومشاركة أهلها في الاحتفالات".

وللمرة الأولى يشارك حارس الأراضي المقدسة في احتفالية افتتاح السوق، وقال الأب فرانشيسكو باتون: "سنصلي من أجل أن يتحقق السلام، وأن يعيش الجميع بأمن وأمان، وبيت لحم مشرقة جدًا وأهلها فرحون، كل عام والجميع بألف خير".

بدورة قال الأب إبراهيم فلتس الفرنسيسكاني إن بيت لحم بهذا الحضور المميز تبرز صورتها الحية الحقيقية لميلاد المسيح، وهي ترسل اليوم رسالة التعايش الحقيقي والسلام والمحبة، مؤكدًا أن هناك أجواء مفعمة بالسعادة ونحن على بعد شهر من الاحتفالية، وهذا يظهر عظمة الشعب الفلسطيني في تحديه لكل الظروف الصعبة التي يمر بها وخاصة حصار بيت لحم بالجدار.

من جانبها قالت إيمان مرقس إحدى المشاركات في السوق، "نحن اليوم نحتفل بافتتاح سوق الميلاد لنشر المحبة والسلام، خصوصًا أن جزء كبير الأرباح ستقدم كمساعدات للجمعيات والمؤسسات التي تقدم خدمات لذوي الإعاقة والمحتاجين".

ويضم السوق العديد من المحال الصغيرة لمؤسسات وجمعيات وشركات محلية وأجنبية لبيع المنتجات المحلية والتقليدية من هدايا وزينة وأغذية وحلويات ومطرزات خاصة بعيد الميلاد، وتخلل السوق أيضًا ورش عمل فنية للأطفال، وعروض فنية وموسيقية محلية وأجنبية.