موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٦ مارس / آذار ٢٠١٧
سفير جمهورية إفريقيا يزور المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام
تقرير: منير بيوك ، تصوير: أسامة طوباسي :

حلّ سعادة سفير جمهورية إفريقيا جون دافيز، اليوم الأحد، ضيفًا على المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، بجبل اللويبدة، حيث كان في استقباله المدير العام للمركز الأب رفعت بدر، إضافة إلى العاملين.

وعرض الأب بدر خلال اللقاء سبل تعزيز السياحة الدينية، مشيرًا إلى أن المملكة تحتضن العديد من المواقع الدينية المسيحية وعلى رأسها موقع معمودية السيد المسيح المغطس، حيث كانت مقصدًا لأربعة بابوات على مدار نصف قرن.

وأكد أن المجتمع الأردني يتميز بالتسامح حيث يتمتع المسلمون والمسيحيون بعلاقات أخوية ويعيشون جنبًا إلى جنب في جوٍ من الانسجام والتعاون والاحترام المتبادل، مشيرًا إلى أن المسيحيين يتمتعون بحقوق المواطنة الكاملة والمساواة بفضل السياسات الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني. كما لفت إلى الدور المسيحي عامة والكاثوليكي بصفة خاصة في المجتمع الأردني على مختلف المستويات.

ولفت إلى أن الأردن كان رائدًا في دعم مسيرة الحوار بين الأديان في العالم، حيث أطلق رسالة عمّان التي تفسر رسالة الإسلام الحقيقية، وكذلك أسبوع الوئام العالمي بين الأديان الذي يحتفل به سنويًا في الأسبوع الأول من شباط من كل عام، وهو لا يألو جهدًا بتعزيز التضامن وبناء الجسور بين أتباع مختلف الديانات.

بدوره، عبّر السفير جونز عن سعادته بزيارة المركز الكاثوليكي، مثنيًا على جهوده الإعلامية والثقافية، مؤكدًا أن بلاده حريصة على تعزيز العلاقات مع الأردن المعروف باستقراره وتسامحه. وقدّم شرحًا مفصلاً عن الحياة في جنوب إفريقيا بما في ذلك الجوانب السياسية والاجتماعية، مشيدًا بقيادة الأردن الحكيمة والتي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني، والتي جعل من المملكة واحة آمنة وسط لهيب المنطقة.