موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١١ ابريل / نيسان ٢٠٢٢
سفير الولايات المتحدة الجديد لدى الكرسي الرسولي يقدم أوراق اعتماده إلى البابا

أبونا :

 

تسلم قداسة البابا فرنسيس أوراق اعتماد جوزيف سيمون دونيلي كسفير جديد للولايات المتحدة الأمريكيّة لدى الكرسي الرسولي، وذلك في لقاء جمعهما صباح اليوم الاثنين 11 نيسان 2022، في مكتبة القصر الرسولي بحاضرة الفاتيكان.

 

وستكون مهمة السفير الرئيسية هي التنسيق بين الكرسي الرسولي والحكومة الأمريكيّة. وقد أقيمت العلاقات الدبلوماسية بين الكرسي الرسولي والولايات المتحدة بين البابا القديس يوحنا بولس الثاني والرئيس الأمريكي رونالد ريغان في 10 كانون الثاني 1984.

 

وتم تعيين السفير دونلي ليكون سفير الولايات المتحدة الثاني عشر لدى الكرسي الرسولي في 24 كانون الثاني، وأكد عليه مجلس الشيوخ الأمريكي في شباط 2022.
 

كرامة الإنسان وحقوقه

 

في بيان صادر عن السفارة، قال السفير دونيلي: "أنا وعائلتي فخورون بأن نكون أعضاء في الإيمان الكاثوليكي، ومن خلال سنوات خدمتي العامة، كانت الكنيسة جزءًا أساسيًا من حياتي وقيمي". وأشار البيان إلى أن السفير دونلي "يتطلع إلى تعزيز العلاقة المهمة والاستراتيجية بين الكرسي الرسولي والولايات المتحدة، لاسيما التزاماتنا المشتركة بالدفاع عن حقوق الإنسان والحرية الدينيّة، ومكافحة الإتجار بالبشر، والاهتمام بالبيئة، وتعزيز السلام والأمن في جميع أنحاء العالم".

 

وأضاف البيان أن زوجته جيل انضمت إلى السفير في روما، و"يأملون في الاستمتاع بزيارات عديدة من ولديهم وحفيدهم الجديد". وقال السفير دونيلي: "بصفتي سفير الولايات المتحدة لدى الكرسي الرسولي، سأفعل كل ما بوسعي لضمان عمل الولايات المتحدة والفاتيكان معًا لتعزيز حقوق الإنسان وكرامته".