موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢ يوليو / تموز ٢٠١٦
رعية قلب يسوع تحتفل بالعيد الستين لبناء الكنيسة، وإطلاق كتاب تاريخ الرعية
عمّان – أبونا ، تصوير: طيف جورج :

احتفل المطران مارون لحام، أسقف اللاتين في الأردن، بعيد قلب يسوع الأقدس الذي صادف يوم أمس في الأردن (بحسب التوقيت الشرقي)، وبالمناسبة منح المطران مارون سري المناولة والتثبيت لعدد من أبناء وبنات الرعية.

ويعتبر هذا الفوج الستين من بعد بناء الكنيسة عام 1956، بإشراف كاهن الرعية آنذاك الأب المرحوم جريس نعمة، وبترع من عائلة معماربابشي من سوريا.

وفي كلمة الترحيب التي ألقاها كاهن الرعية الأب رفعت بدر، تم الإعلان عن صدور كتاب جديد أعده المطران مارون يتحدث عن تاريخ تأسيس الرعية التابعة للبطريركية اللاتينية منذ عام 1924 إلى اليوم، فيما فرز القسم الأخير للحديث عن مزار سيدة لورد الذي أصبح ذائع الصيت في العالم كله. وسوف يقام حفل إطلاق رسمي للكتاب في المستقبل القريب في قاعة آل الدبابنة على أطراف مدينة السلط العريقة.

وجرى بعد قراءة الإنجيل حوار طريف بين المطران مارون وطلاب سري المناولة والتثبيت، حثهم من خلال الأسئلة والأجوبة على التمسك بالإيمان الذي يصعد في نيل الأسرار درجة أعلى، وذلك من خلال التركيز على النمو والتطور ليس فقط في مجال الدراسة والعلم وإنما كذلك في مجالات المحبة والعطاء، وبخاصة في هذه السنة المخصصة للرحمة.

فوج قلب يسوع الأقدس، إذاً، فوج العيد الـ60 لبناء الكنيسة، فوج سنة الرحمة، فوج تموز شهر الاحتفال بيوم الشباب العالمي... أول فوج من مزار لورد، تحت حماية الأم البتول.