موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٨ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٦
رعية بيت جالا تحتفل بمرور 67 عامًا على تأسيس المجموعة البابوية
بيت جالا – وسيم كسابرة :

افتتحت رعية سيدة البشارة للاتين في بيت جالا احتفالات عيد الميلاد المجيد، يوم الأحد، بقداس احتفالي ترأسه النائب البطريركي للاتين في القدس وفلسطين المطران وليم شوملي، بمشاركة كاهن الرعية الأب أكثم حجازين، ورئيس المعهد الإكليريكي الأب جمال خضر، ومدير عام مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين والجليل الأب إياد بدر، والشماسين الدائمين من الأردن عماد حجازين وبييرو رزنكيان، إضافة لحضور رئيس البلدية نقولا خميس، وممثلي عن حركة الرواد الكشفية البيتجالية، وجمع كبير من أبناء الرعية وفعالياتها.

بدأ القداس بدخول الموكب المحتفل يتقدمه قادة المجموعة الكشفية البابوية والتي يصادف مرور 67 عامًا على تأسيسها. ورحب الأب أكثم بسيادة المطران والآباء الحضور إضافة إلى الشماسين الدائمين اللذان يزوران الأراضي المقدسة برفقة الشمامسة الدائمين من الأردن. كما ورحب برواد الحركة الكشفية البيتجالية وأعرب عن سعادته بوجود مثل هذه المؤسسة التي تعنى بالقادة القدامى الذين خدموا في الحركة الكشفية ومهمتها الأولى دعم المجموعات الكشفية، وأيضًا رحب برئيس البلدية.

وقال المطران شوملي في عظته، معلقًا على الآية الإنجيلية "لأن ابن الإنسان يجيء في ساعة لا تخالونها": في بداية زمن المجيء علينا أن نكون مستعدين لمجيء ابن الانسان، وأن نكون مستعدين لهذا الحدث الذي غيّر وجه البشرية، وأن تكون المحبة عنوانًا لنا في حياتنا لأن زمن المجيء هو زمن المحبة والعطاء.

وبعد القداس توجه سيادته مع أبناء الرعية يتقدمهم فرقة عزف القرب التابعة للمجموعة البابوبة لافتتاح البازار الميلادي السنوي الذي حمل اسم: "طل فجر العيد.. يسوع هو العيد"، والذي اشتمل على العديد من الزوايا منها زينة الميلاد والمشروبات والتصوير وسحب اليانصيب والهدايا المباشرة ولوازم عيد الميلاد وألعاب الأطفال والحلي، بالإضافة إلى الكتب الدينية.