موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٦ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٧
رعية بيت جالا بمرور 67 عامًا على تأسيس المجموعة الكشفية البابوية

بيت جالا – وسيم كسابرة :

افتتحت رعية سيدة البشارة للاتين في بيت جالا احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد، يوم الأحد، بقداس احتفالي ترأسه المطران رالف، أسقف أبرشية شمال انجلترا، بمشاركة الأب أوغستين من انجلترا، وكاهن الرعية الأب حنا مسعد، والشماس علاء بعير، وجمع كبير من أبناء الرعية وفعالياتها.

بدأ القداس بدخول رسمي من الكهنة وسيادة المطران يتقدمهم قادة المجموعة الكشفية البابوية وأفرادها يتقدمهم قائد المجموعة هاني عازر والتي يصادف مرور 67 عامًا على تأسيسها. هذا ورحب الأب حنا بالمطران والوفد الموافق له، الذي له علاقة توأمة مع الرعية حيث يزور الاراضي المقدسة كل عام خاصة في هذه الأيام بحيث يبدأ احتفالات عيد الميلاد المجيد من رعية سيدة البشارة في بيت جالا.

وقال كاهن الرعية في عظته: في بداية زمن المجيء علينا أن نكون مستعدين لمجيء ابن الانسان، وأن نكون مستعدين لهذا الحدث الذي غيّر وجه البشرية، وأن تكون المحبة عنوانًا لنا في حياتنا لأن زمن المجيء هو زمن المحبة والعطاء وكذلك عيد يسوع الملك الذي نحتفل به اليوم ليكون السيد المسيح على حياتنا وملكًا على عائلاتنا وليكون ملكًا في كل شيء نعمله ونصنعه وليكون عيد يسوع الملك بداية احتفالات عيد الميلاد المجيد.

وأضاف: تحتفل مجموعتنا الكشفية في عيد تأسيسها 67 عامًا من العطاء والتضحية والاستمرار لما هو مصلحة ابناء الرعية وخدمتها، وكذلك نذكر اليوم القادة الذين يعملون على قيادة هذه المجموعة العريقة بتاريخها والتي مر على قيادتها العديد من القادة فمنهم ما زال بيننا نكن لهم احترام ومحبة ومنهم من غادرنا الى السماء نطلب الرحمة لهم ونتمنى للمجموعة البابوية الاستمرار بخدمة الكنيسة وبناء شخصية الفرد ليكون فاعلاً في مجتمعه وحياته.

وبعد القداس قدمت فرقة عزف القرب التابعة للمجموعة البابوبة وصلة موسيقية من الحانها الشجية.