موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٤ يناير / كانون الثاني ٢٠١٦
رعية الرينة تحتفي باليوبيل الذهبي والفضي لمجموعة من العائلات
رعية اللاتين في الرينة :

احتفلت كنيسة القديس مار يوسف العامل، في بلدة الرينة، بوم الأحد، باليوبيل الذهبي والفضي لمجموعة من عائلات الرعية، وذلك في القداس الإلهي الذي ترأسه المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في الناصرة، بمشاركة كاهن الرعية الأب الياس عودة، والراهبات، ولفيف من أبناء الرعية.

وخلال القداس، توجه أحد أبناء المحتفلين باليوبيل بهذه الكلمة: "ما أجمل أن نفتح عيوننا كل صباح ونرى الشمس من جديد، تضحك وتنير كوننا. فهذه بلا شك نعمة من الله وعطية خير نشكره عليها. وفي هذا الصباح، نتوجه إلى الرب القدير أن يباركنا جميعاً ويرسّخ إيماننا، ويقوّي قلوبنا، ويحكّم عقولنا، ويزيّن عيوننا برؤية أعزّ وأقرب وأطيب الناس بجانبنا".

تابع "نرحب في هذا اليوم المبارك بسيادة المطران بولس ماركوتسو الجزيل الوقار، الذي شرّف كنيستنا بوجوده بيننا، ليبارك هذا الأحد، ونسمع منه عظات تبقى في الوجدان وتنضح بالحكمة والايمان. من بين المؤمنين الذين قدموا للصلاة هذا الصباح الخير، أزواج، ساروا الدرب معاً، عاشوا بالإيمان وتعاهدوا على الاحترام المتبادل، وحافظوا مدّة خمس وعشرين عاماً، وحتى خمسين عاماً على الرباط المقدس، وقدموا للحياة رسالتهم المحمّلة بالمحبةِ والتسامح والعطاء".

وختم كلمته بالقول: "يا أيُّها المحتفى بكم، مباركُ يوبيلكم الذهبي ومباركُ يوبيلكم الفضيّ، والعقبى لزواج يدوم كل الدهر، تُتَوِّجونَ فيه لآلئَ سنواتِكم بعقدٍ يجمعكم بأحلى الذكريات. أمي، أبي، كل عام وأنتم معاً".