موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١١ ابريل / نيسان ٢٠١٩
رسامة كبرئيل دحو نائبًا بطريركيًا في أورشليم والأردن للسريان الأرثوذكس

عمان – أبونا :

احتفل بطريرك السريان الأرثوذكس إغناطيوس أفرام الثاني بالقداس الإلهي في كاتدرائية مار أفرام السرياني في الأردن، وخلاله، وفي جو روحي مهيب، قام غبطته برسامة الأب كبرئيل دحو مطرانًا نائبًا بطريركيًا في أورشليم والأردن وسائر الديار المقدسة.

وعاون غبطته في القداس الإلهي لفيف من أساقفة الكنيسة السريانية الأرثوذكسية، من مختلف الأبرشيات، بحضور عدد من أصحاب النيافة والسيادة أساقفة الكنائس في الأردن، وحشد كبير من الآباء الكهنة والرهبان والراهبات والمؤمنين.

وخلال القداس الإلهي، وبحسب التقليد المتّبع في الكنيسة السريانية الأرثوذكسية، أعلن المرتسم الجديد الإيمان المسيحي القويم ووقّعه أمام غبطته. ثمّ تلا غبطته على المرتسم صلاة حلول الروح القدس، ثم صلاة وضع اليد حيث وضع غبطته يمينه على هامته ورقاّه إلى درجة رئاسة الكهنوت المقدس.

وشرع البطريرك بإلباس المرتسم الحلة الحبرية، وأجلسه على الكرسي الأسقفي ووضع يده على كتفه ونادى ثلاث مرّات أكسيوس (مستحق)، فردّد الشعب المناداة بعد غبطته. ثمّ حُمل المطران الجديد وهو جالس على الكرسي على أكتاف الكهنة ليقرأ الإنجيل المقدس. بعدها، سلّمه غبطته العصا الأسقفية رمزًا للرعاية والسلطة الكنسية، فبارك به المؤمنين.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…