موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٨ مارس / آذار ٢٠١٦
رحيل محب الكنيسة، المعلم والعازف "أبو متري" الطوال
مادبا – أبونا :

رحل المربي الفاضل يعقوب متري إبراهيم الطوال المعروف بـ"أبو متري"، الذي غادر إلى الديار الأبدية، صباح أحد القيامة، بعد أن أمضى حياته الحافلة (87 عاماً) في أعمال المحبة والرحمة وتنمية الأجيال وخدمة الكنيسة في الأردن، من خلال التعليم المسيحي والعزف المرافق للترانيم في عدد من الكنائس، وبالأخص في الزرقاء الشمالي ومدينته مادبا.

وسيترأس البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين، بحضور عدد من الأساقفة والكهنة، الصلاة الجنائزية والدفن عند الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الثلاثاء 29/3/2016 في مقبرة الخلود في مادبا (طريق الكرك). وسيقام قداس الثالث والتاسع والأربعين عن راحة نفسه في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الخميس 31/3/2016 في كنيسة استشهاد القديس يوحنا المعمدان في مادبا.

وكان البطريرك الطوال، بحضور المطران مارون لحّام، قد منح البركة البابوية ووسام القبر المقدس الذهبي إلى المربي يعقوب الطوال، في حزيران الماضي، نظراً لخدماته الواضحة، عبر سنوات حياته الطويلة لمجد الله الأعظم ورسالة المحبة بين البشر. واثناء حياته، عرف أبو متري بالأخلاق العالية والسمعة الطيبة، وكان معروفاً بروح الفكاهة والمحبة للجميع.