موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٤ ابريل / نيسان ٢٠١٩
رئيس سلطة العقبة يلتقي وفدًا من الجامعة الأميركية في مادبا

مادبا - أبونا :

التقى رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف احمد بخيت يوم الأربعاء 3 نيسان وفدا من طلبة كلية العمارة والتصميم بالجامعة الاميركية في مأدبا برئاسة رئيس السلطة الاسبق الدكتور كامل المحادين.

واكد المهندس بخيت أهمية دعم التعليم بالجامعات الاردنية وتبني الأفكار الطلابية وتشجيعهم على ترجمة ابداعاتهم على ارض الواقع وبما يخدم المجتمع المحلي. وأشدد على أن الاستنارة بأفكار الطلبة ورؤيتهم يمكن أن يكون رافدًا مهمًا في مجال التصاميم لمختلف المشاريع في المؤسسات والدوائر، مشيرًا إلى تجربة سابقة له في هذا المجال، حيث أبدع الطلبة المعماريون في تصميم وهندسة مواقع مختلفة.

وبيّن أن السلطة من خلال المشاريع التي تنفذها تسعى إلى تطوير البنية التحتية في مدينة العقبة بما يتناسب ودورها الحضاري والتاريخي لتعكس الصورة الحقيقية للأردن، والمساهمة في جذب السياحة والاستثمار لرفد الاقتصاد الوطني وتعزيز التنمية المستدامة.

بدوره، أشاد الدكتور المحادين بما حققته سلطة منطقة العقبة الاقتصادية من إنجازات ساهمت في تحسين البنية التحتية بالعقبة وتطوير المنظومة المينائية والنقل واللوجستيات، مشيرًا إلى أن الهدف من زيارة الوفد الطلابي للعقبة الخروج بأفكار إبداعية لإعادة تصميم بعض المواقع لتتناسب والمخطط الهيكلي الشمولي لبعض المواقع وتقديمة للسلطة لتبنيه وتنفيذه مستقبلا. وقال: إن الوفد سيقوم بزيارة عدد من المواقع لدراستها ووضع الاقتراحات الرامية إلى إعادة تصميمها خاصة في مجال الحدائق والواجهات المعمارية والطرق.