موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٩ يوليو / تموز ٢٠١٩
رؤساء الكنائس الكاثوليكية يستنكرون جريمة الكراهية في بلدة الجش

البطريركية اللاتينية :

بلغنا صباح اليوم الجمعة ١٩ تموز ٢٠١٩ خبر وقوع جريمة كراهية جديدة، التي يسميها البعض "تدفيع الثمن"، في قرية الجش الجليلية، حيث قام مجهولون باعطاب سيارات وكتابة شعارات باللغة العبرية.

هذا ونستنكر الاعتداء الذي حصل الجمعة المنصرمة ١٢ تموز بعلب اللبن والبندورة على مهرجان في ملعب كنيسة القديس يعقوب في بيت حنينا من جهة مستوطنة النبي يعقوب.

من المغضب والمؤسف أن نجد أنفسنا مضطرين لاستصدار استنكارات في فترات زمنية متقاربة، ومن المغضب أكثر بأن هذه الأحداث تمر في غالبيتها بدون القبض على الجناة وجلبهم للعدالة.

بالاضافة إلى استنكارنا لجرائم الكراهية بجميع انواعها، فإننا نطالب المسؤولين في الدولة، من مدنيين وأمنيين، تحمل مسؤولياتهم في مجالي التربية والأمن، من أجل عدم تكرار مثل هذه الجرائم في المستقبل.

وفي الوقت الذي نعلن فيه عن تضامننا مع بلدة الجش بجميع سكانها، كما كان الحال مع أهل بيت حنينا في القدس، فإننا نرفع الصلاة إلى العلي القدير كي يمنحهم القوة والثبات في وجه التحديات، ونصلي أيضا من أجل المعتدين ومؤيديهم كي يتوبوا عن شر أعمالهم ويبدلوا طرقهم الشريرة، ويتمكن الجميع من العيش في بلد آمن لا يعتدي فيه أحد على آخر.