موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٩ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٣
خوري يسلم أمين سر دولة الفاتيكان رسالة من الرئيس الفلسطيني إلى البابا فرنسيس

أبونا ووفا :

 

سلّم رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين رمزي خوري، اليوم الجمعة، أمين سر حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، رسالة من رئيس دولة فلسطين محمود عباس إلى الحبر الأعظم البابا فرنسيس، وذلك خلال لقائهما في الفاتيكان.

 

وحضر اللقاء، مستشار السيد الرئيس الفلسطيني مصطفى أبو الرب، وعضو اللجنة الرئاسية، سفير دولة فلسطين لدى حاضرة الفاتيكان عيسى قسيسية، ونائب حارس الأراضي المقدسة الأب إبراهيم فلتس. وتطرّق الرئيس عباس في رسالته، إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، ومقدساته الإسلامية والمسيحية، من انتهاكات واعتداءات من الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه.

 

ونقل خوري تحيات الرئيس الفلسطيني، مثمنًا تعيين بطريرك القدس للاتين بييرباتيستا بيتسابالا كاردينالاً في الكنيسة الكاثوليكيّة. وشدّد على أهميّة هذا التعيين من أجل القدس، وأثرها في قلوب أبناء الشعب الفلسطيني، مشيدًا بمواقف قداسة البابا المستمرة والداعمة لصمود أبناء الشعب الفلسطيني، ووقوفه إلى جانب الحق والعدل ورفض الظلم الذي يتعرّض له الفلسطينيون.

 

بدوره، أكد الكاردينال بارولين، أهمية الصورة الحضارية الثقافية والدينية للمدينة المقدسة، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على أراضي عام 1967، مشيرًا إلى كلمة الفاتيكان في الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي عبرت عن رفض وقلق الكرسي الرسولي من تصاعد وتيرة الأوضاع في الأراضي المقدسة. كما أكد أن الفاتيكان يرحب بكافة المبادرات لتحقيق السلام على أسس القرارات الدولية ذات الصلة.