موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٣٠ يوليو / تموز ٢٠١٦
حلب تحتفل باليوم العالمي للشبيبة بالتزامن مع كراكوف

حلب – أبونا :

بينما انطلق الشباب من مختلف أنحاء العالم نحو مدينة كراكوف البولندية للاحتفال بالأيام العالمية، اجتمع في مدينة حلب السورية نحو 1200 شابًا وشابة، في الفترة مابين 29 إلى 30 تموز، للاحتفال أيضًا بهذه الأيام، بالتزامن مع شباب العالم في بولندا.

وبعث الشباب المشاركون والكهنة والأساقفة في حلب تحية خاصة إلى البابا فرنسيس والشباب في كراكوف. وكان البابا بيرغوليو قد وجّه هو أيضًا تحية إلى الشباب السوريين، خلال الاحتفال بصلاة درب الصليب الجمعة. وقال: "في هذا المساء، نعانق مع يسوع بمحبة خاصة إخوتنا السوريين الهاربين من الحرب؛ نحيّيهم ونستقبلهم بمحبة أخوية ومودة".

وتم تنظيم الحدث من قبل الكنائس ومختلف الحركات الرسولية، تحت شعار: "حرك قلبك"، وذلك في مركز جورج ومتيلد سالم للآباء السالزيان. وتضمن برنامج الاحتفالات العديد من الوقفات الروحية من قداديس واعترافات، إضافة إلى التعليم المسيحي حول ديناميكيات الرحمة، وتبادل الخبرات. وتم فتح باب الكنيسة المقدس خصيصًا لهذا الحدث.

وقال الأب بيير جابلويان السالزياني: "نظراً لعدم قدرتنا أن نذهب إلى بولندا، تساءلنا كيف يمكن لنا أن نجعل لقاء الشبيبة يأتي إلينا. فقمنا بتنظيم هذا حدث مع الكنيسة المحلية وبمشاركة حوالي 30 جمعية وأخوية كشفية. إنه حقًا عمل كنسي يعانق كنيسة حلب كلها".

وأضاف: "حرّك قلبك؛ تشير هذه الكلمات إلى قلب يسوع الذي يتحرك من أجل الفقراء: إنها دعوة مفتوحة للشبيبة حتى تتمكن أن تحتذي بمشاعر يسوع نحو الآخرين. حتى الآن لم نتمكن من التواصل مع الحدث العالمي، حتى وإن كنا نرغب فعلاً بإيصال صوت شبيبة حلب إلى البابا".