موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٩ مارس / آذار ٢٠١٩
حفل استقبال في يافا بمرور ست سنوات لانتخاب البابا فرنسيس

إعلام البطريركية اللاتينية :

نظمت السفارة البابوية، يوم الخميس ١٤ آذار ٢٠١٩، حفل استقبال بمناسبة مرور ست سنوات لانتخاب البابا فرنسيس، وذلك في قاعة كنيسة مار انطون الرعوية في مدينة يافا، بحضور عدد من الأساقفة والسفراء والأخوات الراهبات والعلمانيين.

وبرز من بين الحضور، النائب البطريركي للاتين في القدس وفلسطين المطران بولس ماركوتسو، والنائب البطريركي للروم الملكيين الكاثوليك في القدس المطران ياسر العياش، والبطريرك ميشيل صبّاح، والقاصد الرسولي في القدس المطران ليوبولدو جيريللي، ومستشاره المونسنيور ماركو فورميكا، إلى جانب وزير التعاون الاقليمي ساخي هانكبي، ولفيف من الشخصيات الدينية والدبلوماسية والعامة.

وأشاد كل من القاصد الرسولي والوزير بدور البابا فرنسيس في تعميق السلام في الشرق الأوسط والأرض المقدسة، من خلال الحث على العدل والجلوس حول طاولة المفاوضات. من جانب آخر، تم التركيز على ضرورة الوصول لحل انهاء المفاوضات التي ما زالت قائمة بين الفاتيكان واسرائيل، والوقوف على جميع جوانب القضايا الدبلوماسية والعملية والاجتماعية والتربوية.