موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٥ يناير / كانون الثاني ٢٠١٦
جوقة كنيسة الرملة تحيي كونسرت "الرحمة الميلادي"
الرملة - سميرة جبش :

بمناسبة سنة الرحمة وتفعيلاً للنشاطات من خلالها، قامت جوقة كنيسة القديسين نيقوديموس ويوسف الرامي للاتين في مدينة الرملة بإحياء أمسية رائعة ومميزة للاحتفال بعيد الميلاد المجيد وسنة الرحمة المقدسة.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تقوم بها الجوقة بالتحضير لكونسرت ميلادي ويعتبر إنجازاً مميزاً لأنه يعطي أهمية للعمل الجماعي في الكنيسة، خاصةً بأن دور الجوقة هو قيادة جماعة المؤمنين بالترتيل والصلاة في الآحاد والاعياد والاحتفالات الكبرى. وقد شارك جمهور غفير بحضور هذه الأمسية وتواجد بين الحضور الأب امجد صبارة، القسيس صموئيل فانوس، راهبات الكرمل، راهبات مار يوسف، أعضاء المجلس الرعوي، وأعضاء الجمعيات المختلفة، وعضو البلدية السيد فايز منصور.

وافتتح الأب عبدالمسيح فهيم، كاهن الرعية، الأمسية بالصلاة والشكر والترحيب بالحضور، متطرقاً بكلمته إلى أن الميلاد هو رجاء في يسوع المسيح الطفل المولود، هو محبة وقبول الآخر، الفقير، القريب، البعيد والمحتاج. فالميلاد هو تجسيد للفضائل التي علمنا إياها يسوع في ميلاده ألا وهي التواضع، الفقر، الرحمة والسلام. الميلاد هو تلك الفرحة التي بشر بها الملائكة للرعاة "إني أبشركم بفرح عظيم".

واعجب الحضور الذي امتلأت به الكنيسة بأداء الجوقة الراقي واستمتع بالتراتيل الميلادية الرائعة التي قدمتها الجوقة. كما وتخلل الحفل كلمة قائد الجوقة ستيفن امسيس، مشيراً بكلمته إلى الرسالة التي قامت بإيصالها الجوقة من خلال الأمسية الميلادية ألا وهي "الصلاة"، فنحن نؤمن أن المرتل يصلي مرتين ونصلي مع جماعة المؤمنين ككنيسة واحدة تسبح الله. كما وتطرق على أن شعار الجوقة لهذا العام هو الرحمة، المحبة والإخاء، الذي يتجسد بالقول "كلما اجتمع اثنين أو ثلاثة باسمي كنت هناك بينهم".

واختتمت الجوقة امسيتها تاركة وراءها بصمتها الخاصة كعادتها. وكل عام والجميع بألف خير.