موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٧ ابريل / نيسان ٢٠١٩
جهود لتفعيل المثلث السياحي الخاص بالقديس يوحنا المعمدان في مادبا

مادبا – أبونا :

استقبلت مدينة مادبا ممثلة براعي كنيسة اللاتين الأب فراس عريضة، ومدير سياحة مادبا وائل جعنيني وممثل هيئة تنشيط السياحة لؤي فراج، والسادة ماريو طوال وأيمن كلداني ووائل صوالحة، عددًا من مدراء المكاتب السياحية في العاصمة عمّان.

وتعد مادبا من الوجهات الرئيسية التي تستقطب مجموعات السياح والحجاج، سيما وأنها تحتضن العديد من المواقع الدينية البارزة، كخارطة الأرض المقدسة الفسيفسائية، وموقع استشهاد القديس يوحنا المعمدان في منطقة مكاور، وموقع جبل نيبو المُقام تخليدًا للنبي موسى، وبلدة أم الرصاص وفيها كنيسة القديس أسطفان الحاضنة لأرضية فسيفسائية هي الأكبر في الأردن.

وقال راعي كنيسة "قطع رأس يوحنا المعمدان" للاتين، الأب فراس عريضة: أن زيارة الوفد هدفت إلى تسليط الضوء بصورة أكبر على مادبا؛ المدينة الهامة على خارطة السياحية والسياحية الدينية في المملكة، والتي تعدّ نقطة تلاقي للعديد من المواقع التي يقصدها الزوار والحجاج.

وأوضح أن من بين المواضيع التي تم التطرّق إليها مع مدراء المكاتب السياحية، هو تعريفهم بالمثلث السياحي الخاص بالقديس يوحنا المعمدان: موقع معمودية السيد المسيح (المغطس)، وموقع مكاور حيث استشهد، وكنيسة قطع رأس يوحنا المعمدان. بالتالي، فإن هذه الزيارة تأتي ضمن الجهود التي تهدف لوضع هذه الكنيسة ضمن وجهات السياح والحجاج في المستقبل القريب.

وخلص الأب فراس عريضة حديثه مشيرًا إلى أهمية كنيسة "قطع رأس يوحنا المعمدان" في مادبا، بوصفها الأقرب لقلعة مكاور حيث مكان استشهاد سابق السيد المسيح، كما واعتراف الجهات المختصة في الفاتيكان بهذه الكنيسة كمزار للحج منذ العام 1968، ومن شارعها مرّ كل من البابا يوحنا بولس الثاني عام 2000، والبابا بندكتس السادس عشر عام 2009.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…