موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٨ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٩
جمعية كاريتاس القدس تعقد الاجتماع الأول الخاص بشركائها

القدس - منير بيوك :

نظمت جمعية كاريتاس القدس اجتماعها الأول مع الشركاء الذي استمر أربعة أيام، الفترة من 4 إلى 7 تشرين الثاني الحالي 2019، بحضور أسرة كاريتاس الكبيرة ومانحين آخرين. وحضر الاجتماع ممثلون عن 11 مؤسسة تنتمي إلى عضوية كاريتاس الدولية، وشريكين آخريين يعملان عن قرب مع كاريتاس القدس.

وهدف الاجتماع إلى وضع تحديث للشركاء حول أعمال كاريتاس القدس الحالية، إضافة إلى تنفيذ زيارات لمشاريع في الضفة الغربية وقطاع غزة، لإلقاء الضوء على التحديات التي تقف أمام طريق العمل، وشرح الاحتياجات المادية الحالية والمستقبلية، من أجل الاستمرار كأسرة واحدة في منح للناس في فلسطين المحبة والعناية.

ومن الأمور الرئيسية كان تقديم مسودة الخطة الاستراتيجية الخاصة بكاريتاس القدس للأعوام 2020-2024، والتي هي جزء من العملية التنظيمية والتطويرية وإعادة البناء القائمة حاليًا، إضافة إلى تلقي توصيات خاصة من قبل الشركاء.

بدء اليوم الأول بصلاة قصيرة، في حين رحبّت الأخت بريجيت تاي، المديرة العامة لكاريتاس القدس. وتمت الإشارة إلى النشاطات الحالية للمؤسسة الخيرية والتحديات التي تواجهها في عملها في القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة، كما قدّم رؤساء الأقسام رؤيتهم بخصوص الخطة الاستراتيجية للعام 2020.

وتم تخصيص اليومين الثاني والثالث لزيارة ميدانية حول فلسطين، حيث اطلع الشركاء على الأعمال، والتقوا المستفيدين من هذه النشاطات والشركاء وممثلي مختلف الوزارات، وغيرهم من الأشخاص. وفي اليوم الأخير، تم اللقاء في مركز نوتردام لتبادل الخبرات ومناقشة المشاريع وطرق التعاون. واختتم الاجتماع بقداس إلهي في دير اللاتين بالقدس ترأسه المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا.