موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٧ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٦
جمعية رسل المستقبل توزع 60 منحة للطلاب الجامعيين في شفاعمرو
شفاعمرو – زياد شليوط :

للسنة الخامسة على التوالي قامت "جمعية رسل المستقبل" في شفاعمرو، بتوزيع منح دراسية على طلاب جامعيين، بحفل في قاعة كنيسة القديسين بطرس وبولس للروم الكاثوليك، وذلك بحضور الآباء الأفاضل أندراوس بحوث، صموئيل زايد، ايلي كرزم والقس الكنن فؤاد داغر، وراهبات الدير وأعضاء المجلس الرعوي: رفيق عبود، نبيل أبو قرشين والدكتور كميل عزام ورئيسة جمعية تزيين الكنائس، السيدة أم نمر نخلة كما حضر الحفل الاستاذ أشرف جبور، مدير برنامج "رواد" للتعليم العالي في المجتمع العربي والبروفيسور فريد نخول والبروفيسور زاهر عزام، الى جانب ذوي الطلاب والطلاب الحاصلين على المنح.

تحدث في الأمسية الأب اندراوس بحوث، راعي كنيسة القديسين بطرس وبولس، الذي أشاد بعمل أعضاء جمعية رسل المستقبل وشبههم كالخميرة في الخبز، وقال: "عندي أمل أن ينضم من الخريجين الجامعيين الذين حصلوا على منحة، إلى جمعية رسل المستقبل وينخرطوا في عملها والوقوف إلى جانبها لإكمال المسيرة نحو أروع هدف وهو تأمين تعليم طلابنا". وأضاف " المهمة شاقة وتزداد صعوبة نحو تحقيق هدف نبيل. شعلة رسل المستقبل ممنوع أن تطفأ ويجب أن تستمر بدعم الجميع".

تلاه رئيس الجمعية، الدكتور نزار بحوث متحدثًا عن العقبات التي تواجه الجمعية في جمع التبرعات، وشكر كل من يساهم في دعم صندوق المنح للطلاب الجامعيين، وتمنى للطلاب الحاصلين على المنح النجاح في دراستهم والعمل على العطاء وخدمة المجتمع. وأعلن أنه تم المصادقة على توزيع 60 منحة دراسية، قيمة كل منحة 3000 شاقل لهذا العام.

وتولى إدارة الأمسية سكرتير جمعية رسل المستقبل الكاتب زياد شليوط، وفي ختام الحفل تم توزيع المنح على الطلاب أو ذويهم الحاضرين، بمشاركة الكهنة والراهبات وممثلي المؤسسات وأعضاء الجمعية.