توزيع جوائز الموسم الثامن لجائزة عيسى الناعوري للترجمة

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

توزيع جوائز الموسم الثامن لجائزة عيسى الناعوري للترجمة

جمعية دانتي أليغييري - عمان
2019/02/26

أقيم يوم الأحد الموافق 10 شباط في عمان، الحفل الختامي لجائزة "عيسى الناعوري" للترجمة في موسمها الثامن.

تم إنشاء المسابقة من قبل جمعية دانتي ألغييري فرع عمان، بالتعاون مع عائلة الكاتب والمترجم عيسى الناعوري، والسفارة الإيطالية في عمان، وذلك لتعزيز عمل الطلاب اللذين يدرسون اللغة الإيطالية بشغف ومثابرة. ومن بين الأهداف الرئيسة للمسابقة تعريف طلاب الجمعية والجامعات المحلية بالأعمال الأدبية الإيطالية، على أمل أن يسير المترجمون الشباب على خطى زملائهم بتكريس أنفسهم لنشر الأدب الإيطالي في العالم العربي.

في هذا الموسم، اقترحت اللجنة ترجمة مقطع من الإيطالية إلى العربية مأخوذ من Resto qui لـMarco Balzano. لم يكن اختيار رواية Balzano صدفة. Resto qui"" لقد كان أكثر الكتب إعجابًا بين المرشحين النهائيين لجائزة Strega 2018، من قبل لجنة التحكيم، والتي كانت أيضا جمعية دانتي أليغييري جزءًا منها.

خلال الحفل، تحدث السفير الإيطالي في الأردن، فابيو كاسيزي، والذي أشادَ بالهدف السامي لهذه المبادرة. وركز بأن نشر الأعمال الأدبية يسهل التفاهم المتبادل بين الشعوب أكثر من العديد من المعاهدات الدبلوماسية. فبشكل عام، يعد الأدب والفن وسائل لقيم عالمية يمكن للجميع تقديرها ومشاركتها.

كما و أراد الكاتب Balzano أن يحيي الفائزين والجمهورالحاضر بنفسه من خلال التحدث معهم عبر سكايب. وأكد هو أيضًا على أن الأدب هو وسيلة للتقارب والتفاهم بين الشعوب. في الحقيقة، إن شخصيات وأحداث قصته التي تدور في جنوب تيرول الايطالية، ممكن أن تكون مشابهة إلى حد كبير لأشخاص وحالات تعيش هذه المعاناة اليوم و في اجزاء مختلفة من العالم، نتيجة الحدود التي تعزل وتفصل بدلاً من أن تكون أماكن للتنقل والتلاقي.

كان الاحتفال فرصة لإحياء الذكرى المئوية لميلاد الراحل عيسى الناعوري بحسب رغبة عائلته. فقد قامت نائب رئيس جمعية دانتي أ.سوزان غاوي بقراءة مقطع مأخوذ من كتاب سيرته الذاتية "الشريط الأسود: اعترافات".

في الجزء الثاني من الأمسية، قام كل من: د. محمود جرن، وأ.د. جهاد الشعيبي، ود. مهدي عيسى من كلية اللغات الأجنبية بالجامعة الأردنية، بتقديم مناظرة أدبية ممتعة حول الترجمة الأدبية في العالم العربي، وتحدثوا عن الصعوبات التي يواجهها كل مترجم عند نقل المصطلحات الخاصة والألعاب اللغوية والفروق الثقافية من العربية إلى اللغات الأخرى والعكس.

وفي الختام، قام أبناء الكاتب عيسى الناعوري بمكافأة الفائزين الثلاثة وهم: آية زلوم، ومحمد كريم جابر، وشروق أبو خالد.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء