موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٣٠ يناير / كانون الثاني ٢٠٢٠
توزيع الشهادات على المشاركين في دورة المعهد المسكوني للشرق الأوسط

عمان - سورين خودانيان :

رعى رئيس أساقفة أبرشية بترا وفيلادلفيا وسائر الأردن للروم الكاثوليك المطران كير جوزيف جبارة، حفل توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة الخامسة التي نظمها المعهد المسكوني للشرق الأوسط، والتي جرت في لبنان الصيف الماضي بمشاركة 50 شخصًا من 7 دول، هي الأردن وفلسطين ومصر وسوريا ولبنان والعراق والسودان.

جاء ذلك بحضور رئيس المعهد المسكوني للشرق الأوسط في لبنان الدكتور زاهي عازر، وسكرتيرة المعهد المسكوني للشرق الأوسط السيدة إلسي وكيلة، وأعضاء لجنة المعهد المسكوني للشرق الأوسط في الأردن، وعدد من الكهنة.

يُشار إلى أن المعهد المسكوني للشرق الأوسط قد أنشىء بناءً على توصية صادرة عن لقاء الشبيبة المسيحية في الشرق الأوسط الذي نظمه الاتحاد العالمي للطلبة سنة 2008. وفي سنة 2014 انعقد للقاء التأسيسي للمعهد، بالتعاون مع الاتحاد العالمي المسيحي للطلبة في الشرق الأوسط ومجلس الكنائس العالمي ومجلس كنائس الشرق الأوسط، وتم خلاله توضيح الأهداف والرؤية والرسالة والمناهج العلمية والروحية للمعهد.

ومنذ العام 2015 بدء المعهد المسكوني للشرق الأوسط تنظيم دورة صيفية مكثفة للتنشئة المسكونية، بالإضافة إلى سلسة من البرنامج الدراسيّة والمتابعة على شبكة الانترنت، وأيام تنشئة في كل بلدان المنطقة. وقد أطلق المعهد موقعًا إلكترونيًا خاصًا لكي يتيح للطلاب والشباب في الكنائس متابعة برامجه وأنشطته المتنوعة.