موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٠ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٧
بيت جالا: الرعية تحتفل بعيد القديسة الفونسين وبيوم التراث الفلسطيني
بيت جالا – وسيم كسابري :

احتفلت رعية سيدة البشارة في بيت جالا بقداس احتفالي بهيج وكبير بعيد القديسة الفونسين ابنة فلسطين وابنة مدينة الميلاد بيت لحم وايضاً الاحتفال بيوم التراث الفلسطيني وبموسم الزيتون الوطني الذي يعم البلاد الفلسطينية بقداس الهي ترأسه الأب حنا مسعد كاهن الرعية وبمشاركة الأب عيسى حجازين والشماس علاء بعير.
وبدأ القداس بدخول رسمي لفتيات من الرعية يرتدين اللباس الفلسطيني التراثي تعبيرات عن أن الارض فلسطينة لها تاريخ وحضارة وشعب له تراثه الكبير.
وفي عظته ذكر الأب حنا أن الكنيسة اليوم تحتفل بعيد القديسة الفونسين ابنة فلسطين التي عاشت حياة الرهبنة الحقيقية وعاشت بقداسة حياتها وخادمة للمجتمع وأضاف اليوم نحتفل بعيد تقيدسها وكذلك نحتفل بيوم التراث الفلسطيني وخاصة موسم الزيتون واليوم نجتمع كعائلة واحدة حول مائدة واحدة لأناكل من خيرات البلاد الفلسطينية وخاصة الزيت والزيتون الذ تبرع به أبنا الرعية لهذا اليوم.
وبعد العظة قامت فتيات ونساء سيدات البشارة بتقديم التقادم الى الهيكل وهي عباة عن منتجات زيت الزيتون لمباركتها من قل كاهن الرعية مرتديات الثوب الفلسطيني التراثي.

وبعد القداس شكر الأب جميع من ساهم في انجاح هذا الاحتفال خاصة الذيت تبرعوا بالزيت والزيتون وخبز الطابون اضافة الى الأثواب الفلسطينية التراثية التي قدمت من قبل السيدة مها السقا ومارجو زيدان.
واجتمع ابناء الرعية في قاعة المجموعة البابوية الكشفية لتناول الزيت والزيتون ومنتجاته بجو مليء بالفرح والرضىى وكل عام وانتم بخير