بيان مجلس كنائس مصر بمناسبة مرور ستة أعوام على تأسيسه

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

بيان مجلس كنائس مصر بمناسبة مرور ستة أعوام على تأسيسه

القاهرة – أبونا
2019/02/12

احتفلت الكنائس المصرية بالعيد السادس لتأسيس مجلس كنائس مصر تحت شعار "ليكن الجميع واحدًا" (يو 17)، وذلك بالكلية الإكليريكية الكاثوليكية بالمعادي، يوم السبت التاسع من شباط الحالي، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وسيادة القس الدكتور أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، وغبطة البطريرك إبراهيم إسحاق بطريرك الأقباط الكاثوليك، وغبطة البطريرك ثيودوروس الثاني بطريرك الإسكندرية للروم الأرثوذكس، ونيافة المطران منير حنا مطران الكنيسة الأسقفية، بحضور عدد كبير من قيادات الكنسية في مصر.

1- لقد حقق مجلس كنائس مصر إنجازًا ملموسًا، عندما احتوى كل الكنائس المصرية تحت مظلته، في سابقة تاريخية وجغرافية فريدة، كما حقق المساواة بين الكنائس الأعضاء في التمثيل واتخاذ القرار، بصرف النظر عن حجم الكنيسة وإمكانياتها.

2. وقد اشتمل الحفل على كلمات السادة رؤساء الكنائس وتقرير الأمين العام القس رفعت فتحي، وتسلّم الأمين العام الجديد الأب بولس جرس.

3. يثّمن مجلس كنائس مصر ما يقوم به السيد رئيس الجمهورية من ترسيخ لمبادىء المساواة والمواطنة والعيش المشترك، والتي تمثلت في افتتاحه لمسجد الفتّاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح، أكبر مسجد وكنيسة في الشرق الأوسط، في سابقة تاريخية فريدة. كما نقدّر جهوده في مكافحة الإرهاب والعمل على استتباب الأمن والاستقرار في البلاد، والذي تمثّل في تأسيس اللجنة الخاصة بمكافحة الإرهاب، كذلك جهود سيادته الحثيثة لتنمية البلاد وتقدمها، والوصول بها إلى المكانة الائقة والمنشودة.

4. يقدّر مجلس كنائس مصر ما يقوم به قداسة البابا تواضروس الثاني على المستوى الوطني والرعوي من إسهامات مباركة، تنمّ عن روح الوطنية والمسكونية المتميزة.

5. يقف مجلس كنائس مصر مع قيم الحرية والعدل والمساواة، ويدعم السلام المجتمعي، ويدعو إلى الحوار البنّاء بين أبناء الوطن في إطار من المحبة والتسامح.

6. يدعو مجلس كنائس مصر كافة المسيحيين في مصر إلى المشاركة الفعّالة مع أخوتهم المسلمين، من أجل النهوض بالمجتمع وبناء الدولة الحديثة، والقيام بكافة الالتزامات السياسية والواجبات الوطنية.

7. يتطلع المجلس في الفترة القادمة إلى توسيع رقعة أنشطته، والخروج خارج حدود العاصمة، ونشر ثقافة الوحدة على نطاق أوسع.

8. ودع مجلس كنائس مصر للمجد أحد مؤسسيه نيافة الأنبا بيشوي، مطران دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير القديسة دميانة، والذي ساهم في تأسيس المجلس، وكانت له آيادٍ بيضاء في الكثير من المؤسسات المسكونية في العالم.

9. يوجه مجلس كنائس مصر الشكر للأمين العام السابق القس رفعت فتحي على دوره في الفترة السابقة، كذلك يوجه الشكر للقس الدكتور جورج شاكر رئيس اللجنة التنفيذية، ويتمنى للأمين العام الجديد الأب بولس جرس، والرئيس الجديد للجنة التنفيذية الأب بيشوي رسمي كل توفيق وسداد.

إننا ندعو المجلس أن يستمرّ في أداء رسالته في التعاون بين الكنائس في مصر، ونشر روح التسامح والمحبة ومحبة الآخر والوحدة والمساهمة في نمو المجتمع المصري بكل أطيافه، والنهوض به، وتدريب أجيال قادرة على خدمة الكنيسة والوطن.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء