موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٠ سبتمبر / أيلول ٢٠١٤
بلدية يونكرز تطلق اسم الأب سامي طوطح على أحد شوارعها
نيويورك - هيام عابودي :

أقامت كنيسة الراعي الصالح في مدينة يونكرز بولاية نيويورك الأمريكية قداس وجناز الأربعين عن راحة نفس الأب سامي طوطح الذي خدم الرعية العربية الأمريكية لمدة 37 عاماً متواصلة.

وترأس القداس الذي أقيم في 31 آب الماضي، الأب فارس حتر، كاهن الرعية الجديد، يرافقه المونسيور كوريغان، بحضور الأب شارلز، كاهن رعية الروم الأرثوذكس، وسليم النبر نائباً عن كنيسة الروم الكاثوليك بمشاركة جمع كبير من مختلف الكنائس. وبعد القداس تناول الجميع طعام الرحمة وشاهدوا فيلماً مصوراً عن تلخص حياة الأب طوطح.

كما أقيم قداس آخر في كنيسة الروم الارثوذكس، قدمت فيه الرعية طعام الرحمة، في السابع من أيلول. وقد تمحورت كلمات الكهنة حول حب الجالية العربية بكل كنائسها للأب سامي طوطح، وعن حبه لجميع المقيميين في بلاد الانتشار.

وقررت بلديه يونكرز ورئيسها مايك سبانو تسميه شارع باسم الأب سامي طوطح تقديراً لأعماله الصالحة طيلة الـ37 عاماً قضاها في خدمه الجالية العربية في المدينة التابعة لولاية نيويورك الأمريكية.