موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٨ مايو / أيار ٢٠١٦
بلدة عبلين تقيم أياماً احتفالية بمناسبة مرور عام على قداسة بواردي

عبلين – أبونا :

بمناسبة مرور عام على إعلان قداسة الراهبة الكرملية مريم ليسوع المصلوب في، أقامت بلدة عبلين، في الجليل، حيث مسقط رأس القديسة، أياماً احتفالية، نظمتها من كنيسة القديس جاورجيوس للروم الملكيين الكاثوليك في البلدة.

فيوم الاثنين 2016/5/16، ترأس المطران جورج بقعوني، رئيس أساقفة عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل للروم الكاثوليك، صلاة الغروب الاحتفالية ومسحة المرضى، بتواجد ثوب القديسة بواردي وصندوق ذخائرها، الذي جلب خصيصاً من بيت لحم.

ويوم الثلاثاء 2016/5/15، أقيمت مسيرة كشفية حاشدة من المقبرة القديمة وحتى ساحة الميلاد، حيث تم تدشين شارع القديسة مريم ليسوع المصلوب، تحت رعاية المجلس المحلي. كما ترأس المطران جورج بقعوني، القداس الاحتفالي، في كنيسة الرعية، بمشاركة حشد غفير من أبناء البلدة ومن مختلف مناطق الجليل.

وشملت الاحتفالات كذلك العديد من الصلوات والأمسيات والنشاطات المقتبسة من روحانية القديسة بورادي، إضافة إلى محاضرات، من بينها شرح أيقونة القديسة مريم ليسوع المصلوب للأخ لافي خوري، وتأملات في روحانية القديسة مريم ليسوع المصلوب للمطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في الناصرة.