موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٣١ يوليو / تموز ٢٠٢٣
بدء تسليم واستلام الرعايا للكهنة المنتقلين

أبونا :

 

بدأت في كثير من الكنائس والرعايا التابعة للبطريركيّة اللاتينيّة، في الأردن وفلسطين، أعمال تسليم وتسلّم الرعايا لكهنة الرعايا أو الكهنة المساعدين، مع بدء شهر آب 2023، وذلك بعد التنقلات التي أجراها البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا في شهر حزيران الفائت.

 

وكما جرت العادة، تُقام قداديس شكر للكهنة المنتقلين، ومنهم من يتحوّلون للمرة الأولى إلى كهنة رعايا بعدما خدموا لبضع سنوات ككهنة مساعدين. ومنهم من يتسلمون مهام إداريّة بدون أن يخدموا برعايا محدّدة. ومن الكهنة كذلك من سيتوجهون إلى الدراسات العليا في روما، ومنهم من سيتوجه للعمل مع الجاليات العربيّة الكاثوليكية في الولايات المتحدّة، بعدما استحدثت البطريركية اللاتينية رعيّة جديدة لها في منطقة شيكاغو.

 

ومن ناحية أخرى، تقيم الكنائس قداديس ترحيب بكهنة الرعايا والكهنة المساعدين، وتعرف الفعاليات الرعوية، بالإضافة إلى العائلات والأفراد، عن ترحيبهم الأخوي بكاهنهم الجديد، وعن استعدادهم الكبير للتعاون معه في مرحلة خدمته الجديدة.

 

المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، وموقع أبونا الإلكتروني، يشارك المؤمنين بشكرهم للكهنة المنتقلين، وفرحهم باستقبال كهنتهم الجدد في الرعايا، متمنين للجميع خدمة راعوية مباركة، تجني النفوس فيها الثمار الروحيّة المرجوّة.