موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٣٠ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٩
بدء احتفالات عيد الميلاد في بيت لحم مع وصول ذخيرة مذود المسيح

بيت لحم - وفا :

أعلن في بيت لحم، مساء اليوم السبت، عن بدء احتفالات اعياد الميلاد، بوصول ذخيرة من مذود السيد المسيح إلى المدينة.

ومن المتوقع أن تُعرض داخل كنيسة القديسة كاترينا، المحاذية لكنيسة المهد، في نفس توقيت إضاءة شجرة عيد الميلاد في بيت لحم، مساء اليوم السبت.

وكانت الذخيرة الخشبية محفوظة في كنيسة سانتا ماريا ماجوري في روما، وجرى تسليمها في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى حراسة الأراضي المقدسة. وعُرضت الذخيرة في مركز نوتردام في القدس، الجمعة، قبل نقلها إلى بيت لحم، مسقط رأس السيد المسيح.

واحتشد العشرات من أبناء مدينة بيت لحم في ساحة كنيسة المهد لاستقبال ذخيرة المذود، بالتزامن مع الدخلة الرسمية لحارس الأراضي المقدسة الأب فرانشسكو باتون. وكان على رأس المستقبلين محافظ بيت لحم كامل حميد، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ورئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان، ومدراء الاجهزة الامنية والمؤسسات الرسمية والشعبية وممثلو الكنائس.

وقال حارس الأراضي المقدسة، إن هذه الذخيرة تم الحصول عليها بناء على طلب من رئيس دولة فلسطين محمود عباس لقداسة البابا فرنسيس، مشيرًا إلى أنّ الرئيس كان قد طلب ذخيرة المذود كاملة، لكن البابا أرسال ذخيرة من المذود لتبقى على الدوام في بيت لحم، بدلاً من إرسال القطعة كاملة لبضعة أيام. وأضاف "انه لفرح عظيم أن نحصل على ذخيرة من ذلك المذود الذي اضجع فيه الطفل يسوع، والآن تعود الذخيرة الى المكان الذي أخذت منه بعد أكثر من 1400 عام".

وقال رئيس كهنة كنيسة القديسة مريم الكبرى في روما، حافظ قطعة المذود، الكاردينال ستارز لاوس، سيتم تكريم ذخيرة مذود الطفل يسوع في الكنيسة، حيث قام قداسة البابا فرنسيس بإهدائها لحراسة الأراضي المقدسة، ليكون باستطاعة جميع مسيحيي العالم تكريم هذه الذخيرة المقدسة، خاصة في عيد الميلاد المجيد.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…