موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٣ مارس / آذار ٢٠١٩
انطلاق فعاليات أول حفل موسيقي لنشر مفاهيم السلام والتضامن والمحبة

كاريتاس الأردن :

تم مساء الجمعة انطلاق فعاليات أول حفل موسيقي لمشروع "كن التغيير"، وهو المشروع الذي تطبقه الكاريتاس الأردنية وفرقة Gen Rosso في الأردن لمدة شهر بهدف نشر مفاهيم السلام والتضامن والمحبة من خلال الفن والعروض المسرحية.

وقدّم مدير كاريتاس الأردن وائل سليمان موجز عن المشروع، مشددًا على أهمية الفن بنشر وتعزيز مبادئ السلام والأخوة بين الطلاب والذي ينعكس على مجتمعهم وحياتهم. ومن ثم قام جزء من مجموعة أطفال مشروع "موسيقى من أجل السلام" والذي يهدف إلى تعزيز مفهوم السلام من خلال تعليم الموسيقى للأطفال. فيما عبّر المسؤول عن فرقة Gen Rosso خوسيه خوان، عن شكره للأردن والكاريتاس الأردنية لاستقبالهم وعن سعادتهم بهده الخبرة التي سيعيشونها خلال الفترة القادمة، كما وقدم شرح عن الفرقة وهدفها.

وابتدأت فقرات الحفل بعد ذلك بأغان ومعزوفات مميزة من قبل أعضاء الفرقة تحدثت وعكست بمجملها مفاهيم الحب ونبذ العنف وعيش عالم يسوده السلام. وقام ١٥٠ طالب وطالبة بعرض فقرات كل حسب ورشة العمل التي تدرب عليها الأسبوع الماضي من رقص وغناء ورقص تعبيري وإيقاع.

وفي الختام تم توجيه الشكر للجميع بالأخص أهالي الطلاب والمدارس المشاركين والذين كانوا جزء لا يتجزأ من نجاح هذا الحفل (المدارس المشاركة: مدرسة راهبات الوردية جبل عمان، مدرسة راهبات الوردية مرج الحمام، المدرسة الوطنية الأرثوذكسية الشميساني، كلية دي لا سال الفرير، مدارس الجالية الدولية، المدرسة الأهلية للبنات ومدرسة المطران). وستبدأ هذا الأسبوع مجموعة جديدة من الورشات بمشاركة عدد جديد من المدارس في عمان استعدادًا للحفل الثاني والذي سيكون في مركز سيدة السلام الجمعة القادمة ٢٩/٣.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…