موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٠ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢١
انطلاق حملة "بميلادك أمل أعطينا" للعام الثالث على التوالي في بيروت

رافي سايغ :

 

تحت رعاية المطران جورج أسادوريان، المعاون البطريركي للأرمن الكاثوليك، انطلقت صباح الاثنين في العاصمة اللبنانية بيروت، حملة "بميلادك أمل أعطينا"، وذلك للعام الثالث على التوالي في صالة مطعم الفوارس، بحضور عدد من كهنة الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية، والمساعدة الاجتماعية السيدة آني كالوست.

 

الحملة التي تنطلق في زمن الميلاد، تهدف إلى نشر الفرح في قلوب المحتاجين والمتألمين، ولكل من يفتقد لمسة حنان ومحبة في خضم الأوضاع الصعبة التي تشهدها البلاد. هذا وافتتح المعاون البطريركي للأرمن الكاثوليك المطران جورج أسادوريان، اليوم الخيري بصلاة إلى طفل مغارة بيت لحم، لينعم على لبنان وكل بلدان الشرق الأوسط بالسلام.

 

وقال: اليوم العطاء يستمر من خلال كل الإرادات الطيبة، ومن خلال كل شخص يفكر بالآخر وبآلامه، وهذا الآخر له الحق أيضًا بأن يعيش ويفرح خاصة في غمرة أفراح عيد ميلاد سيدنا ومخلصنا يسوع المسيح. واليوم نلبي مع أخينا السيد فرج خباز داعم هذه الحملة هذا النداء وهو نداء الفرح في الميلاد مع أخوتنا المتألمين، لكي يمنح من خلال هذه الحملة الابتسامة لوجوه اشتاقت للفرح والسلام. اليوم بيننا من لديه مريض في عائلته او لديه ظروف صعبة ونحن نكبر بهذه الرسالة التي تعلمنا أن ننقل فرح طفل المغارة إلى هذه القلوب المتعبة لنقول لكم أن يسوع معكم وهو خير من يعزيكم في ضيقاتكم".

 

وخلص المطران أسادوريان في كلمته إلى القول: "أريد أن أعبّر عن خالص المودة والامتنان للسيد فرج خباز، صاحب هذا القلب الكبير، الذي مع عائلته كما في كل عام يحضروا ويساهموا في ترتيب هذه الحملة لتكون عربون أمل وفرح لنا جميعًا رغم ما نعيشه من صعوبات".

 

أما داعم الحملة السيد فرج خباز فتحدث بدوره وقال: "وسط هذه الأيام الحرجة التي يعيشها المتعبون هنا، رغبنا أن ندخل الفرح من جديد إلى قلوب مكسورة، وفرحنا بالعطاء اليوم أكبر من اي فرح ممكن أن نعيشه، وهذا هو معنى الميلاد الحقيقي".

 

وعلى أنغام موسيقى الميلاد، تشارك الحضور طعام الغذاء، وسط أجواء من الفرح والمحبة. وفي الختام قدمت الهدايا للجميع علامة محبة ورجاء، وشكر المطران أسادوريان في نهاية اليوم داعم الحملة السيد خباز، والمساعدة الاجتماعية السيدة كالوست على تعبها في التحضيرات، وكذلك للكهنة على حضورهم، ولكل من عمل على نجاح هذا اليوم.

 

 

للمزيد من الصور